رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجهيزات أمان وسلامة متطورة لسيارات سوربارو لسوليتيرا

سيارات
سيارات
Advertisements

تكشف شركة سوبارو عن سيارتها سوليتيرا  كأول نموذج كهربائي رئيسي تم تطويره بالتعاون مع Toyota وذلك بمعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات أول كهربائية بالكامل من سوبارو هي سوليتيرا سيتم  طرحها للبيع  في منتصف العام المقبل، وتم تطويرها بشكل مشترك جنبًا إلى جنب مع تويوتا BZ4X. 

وتتميز سوليتيرا بواجهة أمامية أكثر تقليدية مع شبكة مغلقة بالكامل محاطة بمصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب بارزة باقي التصميم مطابق تقريبًا لتويوتا ـ bZ4X، لكن سوليتيرا قامت بمراجعة الشارات والمصابيح الخلفية الفريدة، حيث يتم ربطهم بجناح سبويلر منفصل وخيارات مثل قضبان السقف والسقف الزجاجي البانورامي.

مقصورة سوليتيرا بشاشة ترفيه 12.3 بوصه

مقصورة قيادة سوليتيرا

المقصورة الداخلية تكاد تكون صورة معكوسة لسيارة تويوتا  bZ4X، نتيجة لذلك، فهي تتميز بمجموعة أدوات رقمية قائمة بذاتها وعجلة قيادة كبيرة الحجم ومع ذلك، قدمت سوبارو معلومات أكثر قليلًا لأنها أكدت أن الكروس سيقدم مع نظام معلومات ترفيهي مقاس 12.3 بوصة يتميز لاسلكيًا بنظامApple CarPlay وAndroid Auto.

وكشفت سوبارو أيضًا أن الطراز سيحتوي على سعة شحن تصل إلى 30 قدمًا مكعبة (850 لترًا)، والتي يمكن توسيعها عن طريق طي المقاعد الخلفية لأسفل.

 

 وفي هذا الصدد، تعد سوليتيرا  بأن تكون فسيحة وهذا ليس مفاجئًا لأن bZ4X توفر الكثير من المساحة المخصصة للساقين في المقعد الخلفي.

تجهيزات أمان وسلامة متطورة لسوليتيرا

مكابح سوليتيرا الاليكترونية الضبط

بالعودة إلى المعدات، سيكون لدى سوبارو سوليتيرا مجموعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي، وشاشة النقطة العمياء مع المساعدة في تغيير المسار، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية. 

وتشمل ميزات الأمان الأخرى نظام المساعدة الآمن للخروج، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، وفرامل دعم وقوف السيارات، والتي يمكن أن تضغط على الفرامل تلقائيًا إذا تم اكتشاف عائق أثناء الرجوع إلى الخلف.

دفع قياسي بجميع العجلات و220+ ميل من المدى

سوبارو سوليتيرا بالدفع الرباعي وAWD

بينما يتم تقديم الإصدار الياباني من سوبارو سوليتيرا بنظام الدفع الأمامي والدفع الرباعي، يتوفر طراز المواصفات الأمريكية حصريًا بالدفع الرباعي، ومحرك مزدوج ينتج قوة مشتركة تبلغ 215 حصانًا (160 كيلوواط / 218 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 248 رطل قدم (336 نيوتن متر).

 

ويتم توفير الطاقة من خلال "حزمة بطارية ليثيوم أيون عالية السعة"، والتي من المفترض أن تبلغ سعتها 72.8 كيلو واط في الساعة.

 وبغض النظر عن الرقم النهائي، قالت سوبارو إن الكروس يجب أن يكون له مدى يزيد عن 220 ميلًا (354 كم) بشحنة واحدة. وقالت الشركة أيضًا إن تقنية الشحن السريع ستسمح بشحن البطارية بنسبة 80 في المائة في أقل من ساعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية