رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجولات الثلاث الأولى بالدوري.. الأهلي وبيراميدز بالعلامة الكاملة.. والمصري والإسماعيلي في مهب الريح

الاهلي
الاهلي
Advertisements

انطلقت اليوم مباريات الدوري الممتاز موسم 2021-2022، بعد فترة التوقف الدولي، بسبب مشاركة المنتخب بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والتي نجح في التأهل خلالها للمرحلة الأخيرة من التصفيات ضمن عشر منتخبات يتم تصفيتها إلى 5 منتخبات.

وتفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الممتاز بأربع لقاءات.

 

الأهلي وبيراميدز في الصدارة 


ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد تسع نقاط محققا العلامة الكاملة بعد انتهاء الجولة الثالثة للمسابقة  والقمة 123 التي جمعت بين الأهلي والزمالك والتي حسمها الأحمر لصالحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

أما بيراميدز فيشارك الأهلي في الصدارة برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة لكن بفارق الأهداف لصالح الأهلي.

 

غزل المحلة والبنك الأهلي والمقاصة حصان أسود

 

وقدم الثلاثي غزل المحلة والبنك الاهلي والمقاصة مستويات جيدة خلال الجولات الثلاث الأولي بالدوري الممتاز ونجحوا في تحدي إمكانيات الكبار بأداء ونتائج غير متوقعة  في ظل الإمكانيات المادية الضعيفة خاصة فريقي المحلة والمقاصة مقارنة بباقي الفرق ويأملون بالطبع في مواصلة تلك الصحوة بعد استئناف المسابقة.

يحتل فريق غزل المحلة الترتيب الثالث بجدول الدوري برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين يليه البنك الأهلي في المركز الرابع برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، أما المقاصة فيحتل المركز الثامن برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة.

الجولة الأولي

حقق البنك الأهلي الفوز على طلائع الجيش 3-0، في لقاء تسيده لعبا في حين فاز بيراميدز على مصر المقاصة 2-1 لكنه كان فوزا صعبا ولم يكن المقاصة صيدا سهلا رغم فارق الإمكانيات المادية والبشرية بينهما وتعادل غزل المحلة أمام  المصري 1-1 في لقاء جاء مثيرا بين الفريقين.

 

الجولة الثانية

نجح فريق مصر المقاصة  في الفوز على غريمه بأندية الصعيد الجونة 2-0، وخسر البنك الأهلي أمام الأهلي 1-0 بشق الانفس وبصعوبة بالغة وكان ندا قويا للأحمر وكاد يخرج متعادلا او فائزا باللقاء لولا بسالة دفاع الاهلي وفازغزل المحلة على الشرقية للدخان 3-2، في لقاء مثير وممتع من كلا الفريقين ليواصل الفلاحين تقديم عروضهم الجيدة.

 

الجولة الثالثة

واصل فريق غزل المحلة صحوته بالفوز على إنبي 3-0 ومعه فريق البنك الأهلي بتحقيق فوز غالي وغير متوقع على الإسماعيلي 1-0 في حين تعادل سيراميكا ومصر المقاصة 0-0 في لقاء واصل خلاله ابناء الفيوم تقديم العروض الجيدة.

 

المصري والاتحاد والاسماعيلي في مهب الريح

 

يواجه الثلاثي الجماهيري العريق المصري والاتحاد والإسماعيلي أزمات طاحنة تهدد مسيرته بالدوري الممتاز واثرت بالسلب علي بداية كل منهم بالمسابقة وتخشي جماهير كل منهم المصير المجهول الذي ينتظرهم بباقي مشوار المسابقة في ظل مجالس الإدارات الجديدة لكل منهم.

 

يحتل الاتحاد المركز ال12 بجدول الدوري برصيد 4 نقاط جمعهم من تعادل واحد وفوز وحيد وهزيمة واحدة يليه المصري برصيد 3 نقاط بالمركز الـ13 جمعها من ثلاث تعادلات اما الاسماعيلي فيتذيل جدول الدوري بدون رصيد بعد ان مني ب3 هزائم.

 

فيوتشر وإنبي وفاركو وطلائع الجيش مخيبة للآمال

 

علي عكس المتوقع جاءت بدايات الرباعي فيوتشر وانبي وفاركو وطلائع الجيش مخيبة للآمال في الجولات الثلاث الأولي برغم مقومات كل منهم بتقديم افضل العروض.

فيوتشر وفاركو الوافدين الجديدين بالدوري الممتاز يمتلكان من الإمكانيات البشرية والمادية ما يؤهلهما لمنافسة الكبار فكل منهما دعم صفوفه بـ22 إلي 25 لاعبا واغلبهم نجوم من الأهلي والزمالك والمصري.

وفيتوشر لم يحقق سوي فوز وحيد وتعادل  في مباراة وهزم في أخري ويحتل الترتيب العاشر بجدول الدوري في مفاجأة غير متوقعة أما فاركو فحاله لا يرثى له حيث يحتل الترتيب ال16 بدون اي نقاط حيث هزم باللقاءات الثلاث الأولي بالدوري.

وكانت بلدية طلائع الجيش بطل السوبر المحلي مخيبة وباهتة أدت الي تغيير مديره الفني عبد الحميد بسيوني حيث لم يجمع سوي نقطة واحدة من تعادل وحيد.

اما انبي بقيادة كابتن حلمي طولان فيعاني هو الآخر ولم يحقق سوي فوز وحيد رغم أنه كان ندا وفريقا قويا الموسم الماضي تخيل الكثيرون استغلال ذلك بالموسم الحالي.

  

العنصر النسائي

وظهر العنصر النسائي في أطقم تحكيم مباريات الدوري للمرة الأولى هذا الموسم بعدما عينت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، المحكمة شاهندة المغربي كحكم رابع، ضمن الطاقم المكلف بإدارة مباراة المقاولون العرب والشرقية للدخان.

 

ضحايا الجولات الثلاث

تمت الاطاحة بثلاثة مدربين بالجولات الثلاث الاولي بالدوري الممتاز اولهما  طلعت يوسف من الاسماعيلي  ليتولي الارجنتينى خوان براون بدلا منه  ثم علاء نوح من ايسترن كومباني وتعيين علاء عبدالعال ثم تقدم عبد الحميد بسيوني باستقالته من الطلائع وتولي بشكل مؤقت احمد عبدالعزيز المدرب العام المهمة.

 

مباريات الدوري المصري اليوم والقنوات الناقلة
 

وتفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الممتاز باربع لقاءات.


فاركو مع مصرالمقاصة في الثالثة عصرا على ستاد برج العرب بالإسكندرية وتذاع المباراة علي قناة اون تايم سبورت 1.

 

الشرقية للدخان مع فيوتشر

 في الخامسة والنصف عصرا على ستاد بتروسبورت وتذاع على قناة اون تايم سبورت 2

 

الاتحاد مع الجونة

 يواجه الاتحاد السكندرى في الثامنة مساء على ستاد الإسكندرية وتذاع علي قناة اون تايم سبورت 1

 

سيراميكا كليوباترا مع البنك الأهلي

 في الثامنة مساء على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر وتذاع المباراة علي قناة اون تايم سبورت 2

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية