رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط تشكيل عصابى نصب على صاحب مول تجارى فى 10 ملايين جنيه

ضبط متهمين
ضبط متهمين
Advertisements

نجحت أجهزة  وزارة الداخلية، فى ضبط عناصر تشكيل عصابى للنصب والإحتيال على المواطنين.

تلقت ا لإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة  بلاغا من (أحد المواطنين، مقيم بالقاهرة) بتضرره من قيام أحد الأشخاص بالاتصال به مدعيًا أنه يعمل بإحدى الجهات وطلب تحديد ميعاد للتقابل معه بأحد الأماكن  بالقاهرة لبحث أمور تتعلق بالأرض المملوكة للمُبلغ والمقام عليها مول تجارى بمحافظة الإسماعيلية وذلك بزعم وجود ورثة للأرض المقام عليها المول وأنهم يطلبون إستعادة أرضهم أو التراضى معهم ماديًا.

شراء قطعة أرض بالإسماعيلية 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" حيث إتفقوا فيما بينهم على النصب والإحتيال على المُبلغ وذلك من خلال قيام أحدهم بالإدعاء بأنه يعمل بإحدى الجهات وآخر مدير مكتبه "على خلاف الحقيقة "  وإثنين منهم يمتلكان قطعة الأرض وآخران وسطاء فيما بين الطرفين وقيامهم بالإتصال بالمُبلغ لعلمهم بأنه قام بشراء قطعة أرض بمحافظة الإسماعيلية وأنشأ عليها مول تجارى وطلبوا منه الحضور للمقابلة بمحافظة القاهرة وقيامهم بتجهيز أوراق تثبت ملكية قطعة الأرض المقام عليها المول "على خلاف الحقيقة" وذلك للإحتيال عليه ومحاولة الحصول على مبالغ مالية كبيرة منه.

النصب والاحتيال على المواطنين 

وعقب تقنين الإجراءات وانتظار وصول المتهمين لمكان المقابلة تم ضبطهم جميعًا وبحوزتهم (8) هواتف محمولة.

وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة وأنهم قاموا باصطناع أوراق ملكية لأرض المبلغ " على غير الحقيقة " بقصد النصب والإحتيال على المُبلغ لطلب مبلغ مالى قدره (10 ملايين جنيه) نظير عدم عرقلة ملكية الأرض المملوكة له بالأوراق المصطنعة حوزتهم وأنهم اتفقوا على تقسيم ذلك المبلغ المالى الذى سوف يحصلون عليه من المُبلغ فيما بينهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية

وفى سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام (شخصين - مقيمان بمحافظة سوهاج).. بممارسة نشاط إجرامي فى مجال الإتجار النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال أحدهما والذى يقوم بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول حال تردده على تلك الدولة للعمل بها  وإرسالها للآخر من خلال بعض السائقين والتجار حال عودتهم للبلاد وتسليمها له نقدًا حيث يقوم باستبدالها اللى ما يُعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لأهلية العاملين المصريين بالخارج من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا.. مقابل عمولة فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى أمكن التوصل إلى اعتزامه تسليم مبالغ مالية لذوى العاملين المصريين بدائرة مركز شرطة المنشأة نقدًا، حيث أمكن ضبطه وبحوزته (مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى – هاتف محمول).

 بمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع الثانى "هارب" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية