رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول جامعة المنيا | صور

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
Advertisements

حرصت جامعة المنيا بتوجيهات من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي، التي شددت على عدم دخول الطلاب والعاملين إلى مقار عملهم؛ إلا بعد تقديم ما يثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا.

جانب من المتابعة 

جامعة المنيا

وكثفت إدارة الجامعة مجهوداتها على بوابات الجامعة الرئيسية لمتابعة دخول الطلاب وتطبيق الإجراءات والتعليمات، والتأكد من حصولهم على شهادات التطعيم التي تُثبت تلقيهم للقاح.

جانب من المتابعة 

تلقي لقاح كورونا

وأشار الدكتور مصطفى عبد النبي، إلى ما اتخذته الجامعة من إجراءات احترازية ووقائية لحماية منتسبيها، بعد تخصيص تسع نقاط لتلقي اللقاح داخل الحرم الجامعي، والتي على إثرها تلقى أكثر من 60 ألف طالب وطالبة جرعة اللقاح قبل بدء العام الدراسي، بالإضافة إلى تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والتي خُصصت لهم نقطة لتلقي اللقاح بمستشفى الكبد الجامعي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تتابع باستمرار دخول الطلاب إلى كلياتهم ومقار قاعات الدرس بعد التأكد على حصولهم ما يُثبت تلقيهم التطعيم.

جانب من المتابعة 

محافظ المنيا

وعلى جانب آخر، أجري اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، الاثنين، جولة تفقدية لمتابعة إجراءات التأكد من حصول المواطنين على لقاح كورونا، قبيل الدخول لمقار عملهم، حيث شملت جولة المحافظ، تفقد عدد من الإدارات بالديوان العام ومجمع المصالح وكذلك مكتب البريد الملحق بمجمع المصالح، وإدارة المنيا التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، حيث شدد المحافظ على عدم السماح لأي شخص، لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول لمقر عمله، مشددا على أهمية الالتزام بتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، حرصا على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمتابعة بمراكز شمال المحافظة وكذلك اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة بالمتابعة بمراكز جنوب المحافظة، وذلك للتأكد من حصول العاملين بالمؤسسات الحكومية على اللقاح، ضمن اجراءات مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

رئاسة مجلس الوزراء


أكد المحافظ، أنه بناء على التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء، فقد تقرر بدءا من اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر الجاري، عدم السماح بدخول أي موظف لم يتلق لقاح فيروس كورونا إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وذلك حفاظا على سلامة الفرد والمجتمع وفى ظل توافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة.

وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح، بسرعة التوجه لأقرب مركز لتلقي اللقاح، حرصا على صحتهم، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة، موجها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية