رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد من جامعة المنيا يشارك بفعاليات الملتقى الأول لمبادرة طلاب من أجل مصر

جانب من وفد طلاب
جانب من وفد طلاب جامعة المنيا
Advertisements

شارك وفد طلابي من جامعة المنيا، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور عصام فرحات نائبه لشئون التعليم والطلاب؛ بفعاليات الملتقي الأول لمبادرة طلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية تحت شعار "معًا بالعلم والعمل"، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم مع طلاب الجامعات المصرية تحت قبة جامعة القاهرة، وبرعاية اللجنة المركزية لأسرة طلاب من أجل مصر.

وترأس الوفد الطلابي الذي ضم 9 طلاب من أعضاء اللجنة المركزية لأسرة طلاب من أجل مصر على مستوي الجمهورية، الدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة المنيا ومنسق عام الفريق، ورافقهم محسن سيد، مدير إدارة الاتحادات الطلابية والأسر، وصابرين أحمد. مشرفو الطلبة والطالبات.

جانب من طلاب جامعة المنيا 

طلاب من أجل مصر 

وأكد "عبد النبي"، أن فريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، نجح في تكوين مجتمع طلابي متطور يعزز من تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها تجاه الوطن في إعداد وتدريب الكوادر الطلابية، ويسعي لتنمية وعي الطلاب وإكسابهم مهارات العطاء في مختلف المجالات التنموية، وأن يكون لهم دورًا فعالًا في فتح المسارات أمام الطلاب، وتذليل العقبات من أجل مستقبل أفضل لهم، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

جانب من وفد طلاب جامعة المنيا 

ورش الملتقى الطلابي 

وأوضح الدكتور "عصام فرحات" أن فعاليات الملتقى الطلابي تضمنت ورش عمل للمشاركين، ولقاءات مفتوحة مع نماذج رياضية متميزة، وزيارات للعديد من الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى عروض فنية بمسرح البالون التابع لوزارة الثقافة، مؤكدًا على أن الملتقى فرصة لتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية، وتبادل التجارب، وتطوير المهارات؛ لاقتحام مجال ريادة الأعمال وإنجاح تجاربهم العملي.

جدير بالذكر أنه تم تكريم الطلاب المشاركين بهدايا تذكارية وشهادات تقدير خلال الحفل الختامي الذي أقامته أسرة طلاب من أجل مصر للجامعات المصرية بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة.

وقام وفد طلابي من جامعة المنيا، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وإشراف عام الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بزيارة ميدانية لبانوراما حرب أكتوبر 1973 بالقاهرة، وتفقد العرض المتحفي للبانوراما الذي يحكي ويوثق قصة صمود وانتصارات الشعب المصري في معركة من أهم معارك الجيش المصري.
وتأتي هذه الزيارة ضمن النشاطات الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة الاتحادات الطلابية والأسر، خلال فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية تحت  شعار"وعيك..أمنك"، تخليدًا للذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة وإعلاءً لقيم الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعة.

وفد جامعة المنيا

كان في استقبال وفد جامعة المنيا اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصور أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، واللواء عبد الله شاهين مدير بانوراما أكتوبر، حيث تم إهدائهم تورتة النصر التي تم إعدادها وتصميمها بكلية السياحة والفنادق.
وقال الدكتور "مصطفى عبد النبي" أن الجامعة تضع في أولاوياتها تنمية وعي شبابها بأحداث الماضي وتاريخ مصر الحافل بالإنجازات، وذلك من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والمسابقات والعديد من الفعاليات الرياضية والزيارات الميدانية، للتعريف بإنجازات مصر في حرب أكتوبر 73.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية