رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجابون يفوز على ليبيا 0/1.. ومنتخب مصر يكفيه التعادل مع أنجولا للصعود

الجابون
الجابون
Advertisements

حقق منتخب الجابون فوزا على ضيفه ليبيا 0/1، مساء اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أفريقيا.

هدف الجابون 

وسجل بيير إيمريك أوباميانج هدف الجابون في الدقيقة 54 من ضربة جزاء.

ترتيب المجموعة

وبهذا الفوز يرفع منتخب الجابون رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة خلف منتخب مصر المتصدر برصيد 10 نقاط، وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأنجولا رابعا برصيد 3 نقاط.

فرصة ذهبية لمصر 

ويفوز الجابون على ليبيا، يحتاج منتخب مصر التعادل فقط مع أنجولا في المباراة التي تقام بعد قليل للصعود للمرحلة النهائية من التصفيات.

 

فوز الجزائر
وفاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب جيبوتى، بأربعة أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أهداف الجزائر
وأحرز أهداف منتخب الجزائر محمد يوسف بلايلي في الدقيقة 29 وسعيد بن رحمة في الدقيقة 40 وسفيان فيجولي في الدقيقة 42، وإسلام سليماني في الدقيقة 86.

 

وتواجد النجم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على مقاعد البدلاء، حيث جاء تشكيل منتخب الجزائر:حراسة مرمى: الكسندر أوكيديا، خط الدفاع: أيوب عبد اللاوى - رضا حلايمية - عيسى ماندي - عبد القادر بدران، خط الوسط: أدم زرقان - إسماعيل بن ناصر - سفيان فيجولي، خط الهجوم يوسف بلايلي - سعيد بن رحمة - بغداد بو نجاح.

 

وبعد مواجهة اليوم أصبح رصيد منتخب الجزائر رصيده 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد أمام بوركينا فاسو صاحب الوصافة بفارق الأهداف.

 

وحقق منتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضى المدير الفنى، الاستمرار في الفوز، حيث نجح منتخب محاربى الصحراء فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة في جميع البطولات بعد مباراة اليوم، ليصبح صاحب أفضل منتخب من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

 

وبعد مباراة اليوم، يملك المنتخب الجزائر الرقم القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 31 مباراة على التوالي، حيث نجح في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية