رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تواجه وزارة التموين غلاء الأسعار في الأسواق؟

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية تكثيف المعروض من السلع الغذائية من خلال 40 ألف منفذ تمويني تضم المجمعات الإستهلاكية ومحال البقالة التموينية وفروع جمعيتي التي يستفيد منها 65 مليون مواطن، بالإضافة إلى المنافذ المتحركة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة غلاء الأسعار. 

كميات السلع على بطاقة التموين 

وأضافت، أنه يتم يوميا ضخ 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن زيت، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، وذلك لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار. 

 

حملات يومية على منافذ الصرف

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليمات مشددة لجميع الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين بتنظيم حملات يومية على منافذ الصرف، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى التأكد من جودة السلع وعدم تحريك الأسعار، مشيرة إلى أن أرصدة السلع تكفي مدة من 6 إلى 8 أشهر. 

 

وتقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال مخازن شركتي الجملة والعامة بصرف السلع التموينية يوميا من خلال 1500 مخزن تابعة لها بأنحاء الجمهورية لتوفير السلع بالمنافذ. 

 

الدعم على بطاقات التموين 

وأوضحت أن محلات البقالة والمنافذ بدأت بزيادة المعروض يوميا لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة مع السماح للمواطنين بصرف أي سلع اختياريًّا ببطاقة التموين بما يعادل قيمة الدعم المخصص لهم على البطاقات سواء من السلع أو الخبز أو فارق نقاط الخبز، خاصة بعد زيادة الدعم المخصص للمواطنين إلى 87 مليار جنيه، وزيادة السلع الموزعة على على البطاقات إلى 28 سلعة. 

 

أسعار البيض بالمجمعات 

واستلمت  شركة المجمعات الاستهلاكية البيض من منتجات الإتحاد العام لمنتجي الدواجن ووزارة الزراعة وطرحه للمواطنين بالمنافذ بأسعار تقل على أسعار السوق الأخرى، حيث تسلمت شركات المجمعات الاستهلاكية ما يقرب من 6500 كرتونة بيض كمرحلة أولى تم طرحها بالمنافذ وجار تسليم دفعات أخرى يتم طرحها تباعا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية