رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: ضبط حلويات ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية في 3 مصانع بالشرقية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

 شن قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملة مفاجئة على محافظة الشرقية استهدفت ثلاثة  مصانع كبرى لإنتاج وتصنيع حلوى الأطفال. 

 

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية

وقال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، إنه تم ضبط في المصنع الأول 1760 قطعة باتيه منتهية الصلاحية وذلك قبل إعادة تعبئتها في أكياس جديدة وطرحها في السوق المحلية، والمصنع الثاني تم ضبط فيه طن چيلي حلويات منتهية الصلاحية وطن بسكويت منتهية الصلاحية.

وأشار إلى  أنه تم ضبط في المصنع الثالث 1660 كيلو شيكولاتة منتهية الصلاحية لصناعة الحلويات قبل دخولها في عملية التصنيع وطرحها في الأسواق.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحويل أصحاب المصانع إلى النيابة العامة مع إعدام الكميات المضبوطة في المصانع.

السلع الغذائية

وتكثف وزارة التموين ومديريات التموين على مستوى المحافظات، الحملات الرقابية لمتابعة وضبط الأسعار في ‏الأسواق، فضلا عن التأكد من توافر كل السلع الغذائية في الأسواق وعدم وجود نقص في أي سلعة، وكذلك مراقبة بيع السلع للمواطن بالأسعار ‏المقررة بموجب الأسعار المدونة في فواتير البيع الضريبية. 

 

وطالب وزير التموين المواطنين أصحاب البطاقات، بالتقدم بشكوى إلى مديرية التموين التابع لها، في حالة بيع البقال التمويني بأسعار أزيد من الأسعار التي فرضتها الوزارة، وكذلك في حالة وجود سلع فاسدة غير صالحة للإستخدام الأدمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية