رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حادث سير مروع أمام مجلس الوزراء بالعلمين

حادث أرشيفية
حادث أرشيفية
Advertisements

لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، اليوم الخميس، أثر تصادم سيارتين أمام مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي.

واستقبلت مستشفى العلمين النموذجي، 4 أشخاص بينهم جثة هامدة لشخص، في تصادم سيارتين أمام مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، وهم: ربيع محمود محمد محمد (٤٧ سنة - الدقهلية) وصول جثة هامدة، وحسن ماهر موسي السروي (٤٠ سنة - المنصورة) مصاب باشتباه كسر بالفقرات العنقية والزراع الأيمن وجرح متهتك باليد اليسرى وكدمة شديدة بالجبهة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، ومحمد محمود خليل (٣٤ سنة - أسيوط) مصاب بجرح أعلى العين اليمنى وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، ومحمود اشرف محمود (٢١ سنة - العلمين) مصاب بجروح متعددة بفروة الرأس وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم. 

وأجرى الفريق الطبي بمستشفى العلمين النموذجي الإسعافات اللازمة للمصابين ووضعهم تحت الملاحظة الطبية والتحفظ على جثمان المتوفى بثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة ومفتش الصحة.

وتقدم "فيتو" 10 نصائح هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام.

1- الصيانة الدورية للسيارة

2- الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج؛ إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة، ومن أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالات الطقس السيئة، ما يلي:

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة؛ للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية