رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جديدة عن سيارة "هوندا سيفيك تايب R" موديل 2023 | صور

هوندا سيفيم 2023
هوندا سيفيم 2023

على الرغم من أن هوندا لم تعلن رسميا بعد عن سيارتها الجديدة، "هوندا سيفيك تايب R" موديل 2023،  إلا أنه كشفت صور مسربة عن تفاصيل جديدة سيارة هوندا الجديدة، والتي تأتي بمظهر أفضل مقارنة بالنسخة السابقة من هذه السيارة.

أظهرت الصور المسربة، أن الطراز "R" الجديد يأتي بعجلات مقاس 19 بوصة، وبإطارات من نوع "Michelin Pilot Sport 4S".

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2023

واتخذت السيارة التصميم الداخلي ذاته للجيل الحادي عشر من "هوندا سيفيك"، فضلا عن امتلاكها مقاعد دلو من جلد الغزال الأحمر، وناقل حركة يدويًا بست سرعات.

ويرجح البعض أن تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ومزود بشاحن توربيني، وهو نفس الموجود في الطراز السابق لـ" تايب R".

سيارة هوندا الجديدة

أسعار هوندا سيفيك

ولم تكشف شركة "هوندا" لصناعة السيارات بشكل رسمي عن سعر الطراز الجديد من سيارتها "سيفيك تايب R"، إلا أن البعض يرجح أن يتخطى ثمنها حاجز الـ 40 ألف دولار.

السيارة تستند على سيفيك 2022 العادية، لذا فإن تصميمها أصبح أكثر بساطة بشكل ملحوظ مقارنةً بالجيل السابق، تخلت تايب آر عن التصميم المعقد للجيل الحالي.

تصميم هوندا

وتبدو الواجهة الأمامية بمظهر أكثر حضورًا مع مأخذ هواء أكبر في الأسفل يحيط فتحات تهوية أصغر حجمًا على الجانبين مخفية تحت التمويه نأمل أن تكون حقيقيةً.

في حين تظهر شبكة التهوية الأساسية أكبر حجمًا بتصميم مختلف قليلًا مقارنةً بسيارة سيفيك هاتشباك القياسية.

لا تزال هوندا متكتمة بشأن المواصفات التقنية للسيارة حاليًا، لكننا نعلم من البيانات السابقة أن كلًا من سيفيك أس آي وسيفيك تايب آر ستتوافران حصريًا بعلبة تروس يدوية.

اقترحت الشائعات الغريبة وجود محرك هجين بقوة 400 حصان ونظام دفع على جميع العجلات لسيارة الهاتشباك الرياضية، لكن أحدث معلومات تشير إلى أنه سيكون تطورًا للمحرك الحالي سعة ليترين بنظام السحب الأمامي، يُفترض أن يكون أقوى قليلًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية