رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيقتدي بالرسول.. شاهد ماذا فعل أمير قطر بـ"ردائه" في صلاة الاستسقاء | فيديو

أمير قطر الشيخ تميم
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
Advertisements

أدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في مصلى الوجبة بالعاصمة الدوحة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يقوم خلاله أمير قطر بقلب ردائه ولبسه بالمقلوب، بعد الانتهاء من الصلاة، وذلك اقتداء بالرسول محمد، ويستحب للإمام والمأموم تحويل الرداء في الاستسقاء.

وفي وقت سابق، قال الديوان الأميري إن تميم دعا إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء البلاد، تضرعا إلى الله في طلب نزول الغيث.

التقي الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، بمقر الغرفة بالدوحة، وزير القوي العاملة محمد سعفان، والوفد المرافق له، وذلك علي هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية، مستهل اللقاء بالترحيب مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وذلك بحضور  عمرو الشربيني سفير مصر لدى دولة قطر، والدكتور خالد حنفي أمين عام  اتحاد الغرف العربية، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية بوزارة القوى العاملة، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، والملحق العمالي خالد فتحي.

وزير القوى العاملة 

من جانبه  أكد وزير القوى العاملة أهمية المرحلة في التنسيق بين الجانب القطري والبعثة المصرية والملحق العمالي المصري بالسفارة، مؤكدا أن مصر لديها جاهزية من العمالة المدربة، ومستعدون لتدريب العمالة المطلوبة طبقا لاحتياجات سوق العمل القطري في إطار الاستعدادات لإقامة دورة كأس العالم بالدوحة، مشيرا إلى أنه يمكن التنسيق في هذا الشأن فيما بين الوزارتين من خلال آلية عمل يتم تشكيلها.

التنمية المستدامة 

في نفس السياق أكد الشيخ خليفة أنه بالفعل هناك عمالة مصرية اكتسبت مهارات خلال عملها بدولة قطر في مجال المعمار، وقد استقطبت النهضة القائمة.

وقال سعفان: لدينا عمالة ماهرة في إطار النهضة التي تمت وتنفيذها الدولة المصرية طبقا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية