رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البحرين تستدعي سفير لبنان احتجاجًا على تصريحات جورج قرداحي

وزير الاعلام جورج
وزير الاعلام جورج قرداحي
Advertisements

استدعت خارجية البحرين سفير لبنان وسلمته رسالة احتجاج على تصريحات وزير الإعلام المسيئة حسب ما ورد في قناة العربية على تويتر.

جماعة الحوثي

وأكدت الوزارة في مذكرتها أن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي، بحق الجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق، واعتداءاتها المستمرة على المملكة العربية السعودية، منذ انقلابها غير الشرعي على الحكومة، تدحض هذه التصريحات غير المسؤولة التي خالفت الأعراف الدبلوماسية.

واشارت المذكرة إلى أن هذه التصريحات، مثلت أيضًا إساءة مقصودة لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتجاهلت المبادئ والقيم التي تحكم العلاقات الأخوية بين الدول العربية.

وفي وقت متأخر من أمس الثلاثاء، أثار قرداحي الجدل بتصريحات تليفزيونية، حول الحرب في اليمن، مدافعا فيها عن ميليشيات الحوثي.

قرداحي

ورغم بيان أصدره قرداحي، مساء الثلاثاء، قال فيه إنه لا يقصد الإساءة للسعودية والإمارات، وأن حديثه يعود لما قبل تعيينه وزيرا في الحكومة اللبنانية، متهما بعض الجهات بالوقوف وراء حملة ضده، في إشارة إلى شبكة الجزيرة، إلا أن ذلك لم يخفف من وطأة التصريحات.

ورغم ادعاء قرداحي عدم إلزام الحكومة بتصريحاته، فإن خيارات وزير الإعلام اللبناني باتت محدودة وينتظر "جوابا نهائيا" بشأن مصيره في المنصب على غرار شربل وهبة وزير الخارجية في حكومة حسان دياب السابقة.

وكانت استدعت وزارة الخارجية السعودية، السفير اللبناني لدى المملكة وسلمته مذكرة احتجاج بعد التصريحات المسيئة من وزير الإعلام جورج قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن.


وأعربت الخارجية السعودية في بيان، عن أسفها لما تضمنته هذه التصريحات من إساءات للمملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

تحيز للحوثي

وأكد البيان أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني، تعد تحيزا واضحًا لمليشيات الحوثي الإرهابية المهددة للأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وشددت الخارجية السعودية على أن هذه التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والسعودي.

من جهتها، تبرأت وزارة الخارجية اللبنانية من تصريحات قرداحي، معتبرة إياها "موقفا شخصيًّا لا يعكس موقف الحكومة".

وقال قرداحي في تصريحات مسجلة لبرنامج "برلمان شعب" الذي يبث على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية