رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وداع تصفيات كأس الأمم.. 3 أزمات لاحقت بعثة منتخب الكرة النسائية بتونس

منتخب الكرة النسائية
منتخب الكرة النسائية
Advertisements

ودع منتخب مصر للكرة النسائية التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022، بعد  الخسارة على يد المنتخب التونسي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد المنزة بتونس في إياب الدور التمهيدي الأول بالتصفيات كأس الأمم الإفريقية.


مباراة الذهاب 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأربعاء الماضي على ملعب بتروسبورت بالقاهرة قد انتهت بخسارة المنتخب المصري بنتيجة 2-6 وتعبتر الهزيمة الكبيرة لمنتخب مصر للسيدات أحد أهم الأسباب التي سارعت في وداع اللاعبات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

احتجاز البعثة في المطار 

بعثة المنتخب منذ وصولها لتونس والأزمات تلاحقها والتي بدأت  بحالة من الغضب لدى لمحمد كمال المدير الفني للمنتخب الكرة النسائية،  بسبب عدم انتظار أي فرد من الاتحاد التونسي لاستقبال بعثة المنتخب، وهو ما جعله يدخل في صدام مع الأمن، الذي استوجب استدعاء شرطة المطار له
الشرطة اصطحبت محمد كمال إلى المكتب بتهمة التعدي على الموظف الذي أنكر هذه التهم، ولكن ذهب أحد مسوؤلي الاتحاد التونسي لحل الأزمة.

إلغاء التدريب 

وتعتبر الأزمة الثانية في إلغاء تدريبات المنتخب بعد حالة الغضب التي عاشها الجهاز الفني بمطار قرطاج.

غياب عام ونصف


منتخب الكرة النسائية تم تجميده لمدة عام ونصف، ويعتبر الإستعداد لمباراة تونس هو الثاني  للمنتخب بعد تجمع اللاعبات عقب غياب دام عام ونصف للمشاركة بالبطولة العربية للسيدات والتي أقيمت في مصر.
وكان منتخب مصر للكرة النسائية شارك في بطولة كأس العرب التي أقيمت في القاهرة خلال أغسطس الماضي وودع البطولة من الدور نصف النهائي بخسارة أمام الأردن 5/2. 

طاقم تحكيم المباراة 


وأدار المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مام كومبا فاي بمساعدة كل من اديا ايسوى سيسي وفاتو بينتو سيني وفاتيو ثيوني "حكمة رابعة".


وتستضيف المغرب منافسات كأس الأمم الأفريقية للكرة النسائية 2022. 

دوري أبطال أفريقيا

وتستضيف مصر أول نسخة من دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية في الفترة من 5 إلى 19 نوفمبر المقبل. 

وودَّع منتخب الكرة النسائية تحت ٢٠ عامًا التصفيات الأفريقية المؤهِّلة لكأس العالم للسيدات بعد الخسارة من الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس. 

الخسارة أمام الكونغو

وخسر المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة، السبت قبل الماضي، بثلاثة أهداف في مباراة كانت حاسمة ضد نظيره الكونغولي في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهِّلة لكأس العالم للسيدات FIFA.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية