رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المحكمة تتخذ قرارا جديدا بشأن دعوى تعويض تامر أمين بـ١٠ ملايين جنيه

عبدالناصر زيدان وتامر
عبدالناصر زيدان وتامر أمين
Advertisements

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الأربعاء، بإحالة الدعوى المقامة من الإعلامي تامر أمين ضد الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان والتي تطالب الأخير بتعويض ١٠ ملايين جنيه إلى الخبراء.

تفاصيل الدعوى

ورفع تامر أمين الدعوى على خلفية نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة به، مشيرًا إلى أن نشر هذه الفيديوهات أصابته بأضرار أدبية ومادية جسيمة؛ ما دفعه لإقامة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه.

محكمة جنح مدينة نصر - المحكمة الاقتصادية

وفي نفس السياق، قضت محكمة جنح مدينة نصر، في ١٤ يوليو الماضي، بعدم اختصاصها النوعي في نظر دعوى تتهم الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد، وإحالة الدعوى للمحكمة الاقتصادية.

وأقام محام جنحة مباشرة حملت رقم 17095 لسنة 2020، اتهم فيها الإعلامي تامر أمين بإهانة أهل الصعيد خلال إحدى حلقات برنامجه على قناة "النهار".

وقال: إن "أمين" نسب لأهل الصعيد إنجابهم الأطفال بكثرة وقيام الأطفال بإعالتهم والإنفاق عليهم ثم يستخدمون بناتهم في العمل خادمات بالبيوت، قائلًا: إن ما قاله ليس له أساس من الصحة ولا يصادف صحيح الواقع، وطلب بتعويض مدني مؤقت مليون جنيه.

يشار إلى أن محكمة جنح محكمة مدينة نصر، قضت في ٢٦ أبريل الماضي، ببراءة الإعلامي تامر أمين، من دعوى اتهامه بسب وقذف أهل الصعيد، إلا أنها قضت في ١٤ يوليو بإحالة دعوى جديدة تتهم تامر أمين بإهانة أهالي الصعيد إلي المحكمة الاقتصادية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية