رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول صرف معاشات شهر نوفمبر 2021

جدول معاشات شهر نوفمبر
جدول معاشات شهر نوفمبر 2021
Advertisements

معاشات شهر نوفمبر 2021 من أكثر الموضوعات التي تصدرت محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، حيث تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف المعاشات بدءا من يوم الإثنين 1 نوفمبر 2021  وتشمل خطة الصرف ثلاث شرائح، الشريحة الأولى يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الإثنين الموافق 1 نوفمبر ويوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021.

جدول معاشات شهر نوفمبر

وتصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه عبر محركات البحث جوجل والتي تصرفها الهيئة مع بداية كل شهر.

 

جدول معاشات نوفمبر 

وتواصل الهيئة صرف الشريحة الثانية يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الأربعاء 3 نوفمبر ويوم الخميس 4 نوفمبر 2021، أما الشريحة الثالثة فيبلغ عددها 1.7 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش اعتبارا من يوم السبت 6 نوفمبر 2021.

 

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بصرف مساعدات برنامج  الدعم النقدى «تكافل وكرامة» عن شهر أكتوبر للمستفيدين من البرنامج، على أن يبدأ الصرف من مكاتب البريد المصري.

 

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة
ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» ما يزيد على 3.8 مليون أسرة، بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه  شهريًا، حيث تبلغ قيمة الدعم المستحق شهريًا لمستفيدى «كرامة»  ما يزيد على 597 مليون جنيه بواقع 450 جنيهًا للمسنين ومثلها للأشخاص ذوى الإعاقة، بينما يحصل مستفيد كرامة من الأيتام على 350 جنيهًا.

أما مستفيدو برنامج «تكافل»  فتكلفة الصرف لهم تزيد على 974 مليون جنيه شهريًا، حيث  يبلغ متوسط الصرف للأسرة المستفيدة حوالي 500 جنيه شهريًا.

سياسة الشمول المالي
وفي إطار سياسة الشمول المالي التي تنتهجها الوزارة والتي تشجعها الدولة منذ أكثر من عام، نفذت وزارة التضامن الاجتماعى المرحلة الأولى من استبدال بطاقات الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ببطاقة ميزة البنكية فى ثماني محافظات تشمل بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، ومرسي مطروح، معلنة بدء استخراج المرحلة الثانية من بطاقات “ميزة” في نوفمبر.

ويبدأ عملاء  برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة بكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة للماكينات التابعة لغيرها من البنوك المنتشرة على مستوي الجمهورية، وجميع مكاتب البريد، كما يمكنهم إجراء جميع المعاملات الحكومية والشراء من المولات التجارية. 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية