رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول معاشات شهر نوفمبر 2021

 معاشات
معاشات
Advertisements

يبحث ملايين المصريين عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2021 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه عبر محركات البحث جوجل والتي تصرفها الهيئة مع بداية كل شهر.

وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف المعاشات بدءا من يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021  وتشمل خطة الصرف ثلاث شرائح، الشريحة الأولى يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر ويوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021.

 

والشريحة الثانية يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الأربعاء 3 نوفمبر ويوم الخميس 4 نوفمبر 2021.

 

أما الشريحة الثالثة فيبلغ عددها 1.7 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش اعتبارا من يوم السبت 5 نوفمبر 2021. 

 

صرف المعاشات

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف المعاشات بشكل إلكتروني من خلال محافظ الهاتف المحمول وحرصا من بوابة "فيتو" على تقديم خدمة متميزة للقراء نستعرض تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول الخاصة به من خلال الخطوات التالية:

  -  يحصل صاحب المعاش أو المستفيد برقم هاتفه على خطاب من الشركة المحمول التابع لها.

-يتوجه صاحب المعاش بالخطاب إلى مكتب التأمينات لطلب تحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف عبر المحفظة الإلكترونية.


-تتيح الخدمة السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها.


-تدعم المحافظ الإلكترونية السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

 

ونفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة.

 

حقوق أصحاب المعاش
ومن جانبه أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.

 

وشدد عوض، على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدولة تسعى لإتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة " 1-2-3 " والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

 

وأوضح عوض أن الهيئة تسخر كافة امكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر سواء أكان التحول الى كروت الصرف "ميزة" وكذلك المحافظ الإلكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كافة المزايا الممكنة من عملية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية