رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ياسمين صبري تكشف عن مؤهلها الدراسي وسر شغفها بعلم النفس

ياسمين صبري
ياسمين صبري
Advertisements

تحدثت الفنانة ياسمين صبري عن شخصيتها، قائلة: " أنا القبح والجمال.. والخير والشر.. كل شيء ونقيضه، والبشر اتخلقوا كدة أصلا، وهذه هي الفكرة من وجودنا كخليفة لله فى الأرض، وأنك تبحث عن الحلم وتجاهد فى جسمك وتهذب من روحك، وحاجات كثيرة".


وقالت خلال تصريحات تليفزيونية: " كل ما سبق هو شخصية ياسمين صبري، وأهم حاجة أن أكون عارفة نفسي، وبرضو بحب ارتبط بالدين أوي، ورحم الله رجلا عرف قدر نفسه، فانا شخصية شفافة"، مضيفة: " طفولتي لما كنت بفكر فيها وأنا صغيرة كنت أشعر ببعض اللوم والغضب لكني عندما طورت من نفسي اكتشفت أني ممتنة لهذه الفترة، لأنها كونت شخصيتي".


وتحدثت الفنانة ياسمين صبري، عن طفولتها وأسباب انفصال والدها عن والدتها، قائلة: " جدي وجدتي من والدتي هما اللى ربوني وجدتي بعد انفصال والدي ووالدتي كانت سيدة قوية، فهي اللى ربتني، على عكس جدي الذى كان شخصية مرحة بحكم أنه كان يكبرها بـ 10 سنوات، ووالدتي كانت بطلة سباحة، ومنذ كان عمري 4 سنوات بدأت ممارسة السباحة وكنت استيقظ من الساعة الرابعة صباحا للتدريب وهذا شكل عندي طفولة معينة".


وتابعت: " كان يجب أكون شاطرة ولازم أكسب أى بطولة ولو خسرت كنت أتضرب بالشبشب أنا وأمي وعادي يعني لأن السيدة التى ربتنا أنا ووالدتي هي  واحدة، وكنت أهرب من نظرة عين جدتي، فهذه التربية القوية جعلت مني شخصية منضبطة، والمنزل كان فيه صلاة وقراءة قرآن وسماع أغاني".

وعن مؤهلاتها الدراسية قالت:" أنا خريجة إعلام لكن ديمًا  عندي شغف تجاه علم النفس وأول كتاب قرأته كان اسمه  The Secret، والموضوع اتطور وقررت أدرس في جامعة هارفرد علم نفس، واخدت 3 كورسات منهم علم النفس الاجتماعي والمرونة النفسية".


وعن علاقتها بوالدها، قالت: " أمي كل شئ فى حياتي أنا وأخوتي، لأنها سلمتنا لجدي وجدتي علشان يربونا، فوالدتي انفصلت عن والدي وعندي عامين فقط، وسافرت للخارج ولم ار سوي والدتي وجدي وجدتي، مفيش علاقة بيني وبين والدي، نهائي، والانفصال لا يعني تفكك العائلة".


وعن أصدقائها، أضافت: " عندي صديقة واحدة فقط، ومعنديش شلة مكن ده يرجع لتربيتي عشان حياتي كلها كانت في التمرين وكنت بضايق وأحس إن ده عذاب بس ده حماني من أخطاء كتير كان ممكن أقع فيها".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية