رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: تطورات الحالة الصحية لوزيرة الصحة.. ونظام الدراسة والامتحانات للصف الرابع الابتدائي

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
Advertisements

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو"، وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

 

قرارات السيسي 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ٤٩٨ لسنة ٢٠٢١ بتعيين ٩٧ معاونًا للنيابة الإدارية، كما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 148 لسنة 2021 بشأن مد المدة المقررة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، والذي وافق عليه مجلس النواب.

 

نظام التعليم 

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

 

الصف الرابع 

حالة من الترقب تنتاب أولياء أمور الصفوف الابتدائية في العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع التغييرات الجذرية التى طرأت على مناهج الطلاب وبالتحديد الصف الرابع الإبتدائي سواء في مدارس التربية والتعليم أو الأزهر الشريف وتقدم “فيتو” عبر السطور التالية كافة المعلومات المتعلقة بنظام الدراسة لطلاب الصف الرابع الابتدائي لطلاب الأزهر الشريف. 

 

رابط التسجيل لحجز اللقاح 

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا.

 

وزيرة الصحة 

أجرى شيخ الأزهر الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًّا بالدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، للاطمئنان على حالتها الصحية، إثر تعرضها لوعكة صحية أدت إلى دخولها العناية المركزة، داعيًا الله -عز وجل- أن يمن عليها بالشفاء العاجل.

 

الصحراء الغربية 

أعلنت شركة إينى عن ثلاثة اكتشافات جديدة فى مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية، وتضم اكتشافات بترول وغاز ومتكثفات فى عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولى فى منطقة امتياز جنوب مليحة.  

 

انفجار إطار الطائرة

أعلنت شركة مصر للطيران أن رحلة الشركة رقم 2677 من طراز B737/800 والمتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة أمس الإثنين، وعلى متنها ١٠٩ ركاب، وفي أثناء هبوطها حدث تسريب هواء إطاري الطائرة الأمامي.

 

وأضافت في بيان لها، أنه تم التعامل مع الموقف عن طريق قائد الرحلة، وقد تم الاتصال بغرفة العمليات الرئيسيه بالقاهرة وعلى الفور تم  توفير طائرة بديلة لعودة الركاب والطاقم الطائر من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي.

 

أوائل منحة الماجستير 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تكريم أوائل منحة الماجستير لهذا العام، وذلك يوم السبت الموافق 31/ 10/ 2021م، الساعة العاشرة صباحًا، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على رفع كفاءة جميع العاملين بها من خلال الدراسات العليا والبحث العلمي والبرامج التدريبية.

 

شهادة الأيزو

تسلم اليوم الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات  تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية  (ISO 9001-2015) لمقر الشركة المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS  لمدة ٣ سنوات.

 

تطورات أزمة وزيرة الصحة 

تعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مساء اليوم إلى أزمة صحية حيث تعرضت لإغماء داخل مكتبها في وزارة الصحة وعلى إثر تلك الأزمة تم نقلها إلى مستشفى وادي النيل.


وكشف مصدر طبي أن وزيرة الصحة أصيبت بارتفاع شديد في ضغط الدم، تسبب في ارتشاح في المخ وخضعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى إجراء قسطرة وحاليًّا موجودة في الرعاية المركزة تحت الملاحظة الطبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية