رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية «أبانوب».. بائع قهوة بدرجة مهندس في المنيا | صور

بائع قهوة بدرجة مهندس
بائع قهوة بدرجة مهندس في المنيا
Advertisements

إذا قادك القدر كي تمر على محافظة المنيا إحدى محافظات صعيد مصر، ووطئت قدماك أعتاب مدينتها فوجب عليك زيارة أقدم وأهم شوارعها وهو شارع طه حسين.. هنا ستخطف انتظارك سيارة صفراء اللون مدون عليها «تيك توك كافي»، ليستقبلك شاب عشريني بإبتسامة رقيقة تصحبها كلمة اعتادها: قهوتك إيه.

أبانوب ليون

«أبانوب ليون»، صاحب السبع وعشرين عامًا، أكرمه الله منذ صغره فأنهى مراحله التعليمية حتى وصل إلى الثانوية، فزاد الله من كرمه فقُبل في كلية الهندسة، وبأسباب يعلمها هو، خرج من كلية الهندسة ولم يستكمل مرحلته الجامعية.

«أبانوب».. بائع قهوة بدرجة مهندس في المنيا

 سيارة أبانوب متنقلة

ابن مدينة المنيا، حاول أن يفكر «بعين العقل» لكي يرسم لنفسه مستقبلًا قبل أن يدخل في نفق البطالة المظلم، ولقدرته الجيدة في عمل المشروبات الساخنة وخاصة القهوة، فكر في أن يصمم سيارة متنقلة، من خلال تلك السيارة يستطيع أن يبدأ مشروعًا جديدًا لم ينفذ في المنيا آنذاك.

«أبانوب».. بائع قهوة بدرجة مهندس في المنيا

تعثر «أبانوب» ماديًّا

تعثر «أبانوب» ماديًّا، ففكر في أن يقترض قرضًا من أحد البنوك لكي ينفذ فكرته، التي شجعها عليه أصدقاؤه، وبالفعل قدم على اقتراض مبلغًا لا بأس به.. ووافق البنك على طلبه، وتمت الموافقة على صرف المبلغ.

سيارة تيك توك مصر

تيك توك مصر

صمم «أبانوب» سيارته التي تظهر لكم في الصور الفوتوغرافية وأطلق عليه الأصدقاء «ليون مصر» ذاك اللقب المحبب له، ودون على سيارته تيك توك مصر، مستخدما ذلك البرنامج في الترويج في عمله، حتى أصبح أشهر بائع قهوة بالرمالة والتلج في المنيا.

«أبانوب».. بائع قهوة بدرجة مهندس في المنيا

قرضًا من البنك

يقول «أبانوب» خلال لقائه مع «فيتو»، أكرمني الله فبعد مرور عام واحد على اقتراضي قرضًا من البنك قمت بسداد القرض بأكمله، ليصبح المشروع ملكًا لي لا شريك أحد عليه.. ليستكمل حديثه قائلًا بكلمات على حد تعبيره: "الحمد لله بتعامل مع طوب الأرض والناس كلها بتحترمني وتقدرني، اللي مع ربنا كسبان، كسباب حب وتقدير الناس، ما حاولتش أيأس لما خرجت من من كلية الهندسة الحمد لله ربنا ألهمني الفكرة على طول، وما بين كل وقت والتاني بطور في المشروع، وعمل محتوى على برنامج التيك توك وليا معجبين كتير.

 

جميع الفئات العمرية

واستطرد حديثه معنا قائلًا: أهم شيء في هذا المشروع هو «النظافة» تلك هي التي تعكس شخصيتك، وتجلب لك الزبائن بلا خوف، فأنا أحمد الله كثيرًا على زبائني فأنا لدى زبائن من جميع الفئات العمرية وهذا فضل ونعمة من الله.

 

ربنا دايمًا بيعرض

وفي نهاية حديثه معنا، وجه أبانوب رسالة للشباب قائلًا: مش معنى إن ربنا مش كرمك في حاجة خلاص كدا الدنيا انتهت لا.. ربنا دايمًا بيعرض بالأفضل، ماتحاولش تسيطر عليك البطالة وقلة التعيينات الحكومية، ارسم حلمك وجاهد علشان توصل له.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية