رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

11 ضحية لحادث الدائري الأوسطي بالمنيا وأسيوط.. عويل وبكاء أثناء تشييع الجثامين.. وجنازات الأطفال الأصعب| صور

جنازات ضحايا حادث
جنازات ضحايا حادث تصادم الطريق الدائري الأوسطي
Advertisements

شيع آلاف من أهالي قرية دالجا بمحافظة المنيا 4 من من  ضحايا حادث تصادم الطريق الدائري الأوسطي، الذي تسبب في مقتل 19  شخصا أمس الأربعاء، منهم 11 من محافظتي المنيا وأسيوط.

مشاهد تقشعر لها الأبدان، في لحظات دفن جثامين ضحايا حادث الدائري الأوسطي في محافظتي المنيا وأسيوط، ففي محافظة المنيا، وتحديدا في قرية دالجا، تجمع الآلاف لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على كلا من: جميل صدقي ونجلته نادية جميل صدقي وأطفالها مهرائيل هانى وبوستينا، 4 جثث من أسرة واحدة كانت عائدة لحضور لحفل زفاف نجل الأول وشقيق الثاني، إلا أن الفرح تحول إلى مأتم.

ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي بالمنيا

قصة جميل صدقي وأسرته

جميل صدقي ونجلته نادية وأبنائها الأطفال يوستينا ومهرائيل، حُصدت أرواحهم جميعا أثناء عودتهم إلى المنيا لحضور زفاف نجل الأول وشقيق الثانية الذي كان من المقرر إقامته يوم الأحد المقبل.

وقال أهالي قرية الدالنجات أن "جميل" أحد ضحايا الحادث، نشأ وحيدا مع 3 شقيقات وعاش طيلة حياته يكد ويعرق من أجل توفير حياة كريمة لأسرته التي تضم 5 أفراد إضافة لزوجته، حيث لفظ  أنفاسه الأخيره هو وأبنته وحفيدتيه في حادث الطريق الأوسطي.

وكان الأب يعمل بمزرعة بوادي النطرون وعاد لحضور حفل زفاف ابنه الأكبر نادي غير أن القدر لم يمهله لهذه اللحظة الجميلة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في الحادث المروع الذي أبكي جميع أهالي قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس في أقصى جنوب المنيا.

وقال نادي يوسف عزيز، ابن عم زوج نادية: إن جميع الأهالي يعيشون في حالة من الصدمة خاصة عائلة "جميل" حيث أنه وابنته وحفيدتيه متغيبون عن القرية منذ عام ونصف لانشغالهم بالعمل في المزارع، وأجبرهم حفل زفاف "نادي جميل" على العودة لحضور الزفاف الذي انقلب إلى مآتم قبل انعقاده يوم الأحد المقبل حيث كان مقررا أن يقام إكليل لابن  جميل.

محافظ المنيا ينعى الضحايا

ونعي اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث طريق الدائري الاوسطي، نتيجة حادث تصادم وقع بين سيارة نقل وميكروباص، والذي أسفر عن وفاة 19 مواطنًا، بينهم 4 من أسرة واحدة بقرية دلجا بمركز ديرمواس.

وتقدم محافظ المنيا بخالص العزاء لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

ووجه المحافظ، القائم بأعمال رئيس مدينة ديرمواس ومدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة بالمتابعة والتنسيق المستمر لتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لأهالي الضحايا وإنهاء الإجراءات اللازمة في تلك الأحداث المؤسفة.


وتتواصل عمليات المعاينة للحادث الذي راح ضحيته 19 شخصًا كانوا يستقلون ميكروباص بعدما اصطدمت بهم سيارة نقل ثقيل «تريلا»، وحوّلت جثث معظمهم لأشلاء، وآخر تطورات حادث الطريق الأوسطي.

أسماء ضحايا حادث الدائري الأوسطي بأسيوط

اسماء المتوفيين الـ7 من ابناء قرية عرب أبو كريم وعزب أخري تابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط وهم: عبد الله طاهر، 32 سنة، سائق الميكروباص، ويونس مفضل 30 سنة، مساعد للسائق، إبراهيم مهدي 21 سنة، وليد غريب 20 سنة، ومحمد إبراهيم 40 سنة، وإبراهيم عبد الرازق 75 سنة، ومحمد بدر 30 سنة. 

قرية نجع أبو كريم في مركز ديروط بأسيوط

حيث خيم الحزن والأسى علي أهالي قرية نجع أبو كريم في مركز ديروط بأسيوط، علي إثر الحادث وتعالت صرخات النساء وصيحات الرجال وبكاء الأطفال عقب وصول خبر وفاة 7 أشخاص من أبناء القرية أثناء عودتهم من الإسكندرية إلي أسيوط من بينهم سائق الميكروباص ونجل عمه.

 

سائق الميكروباص

وفى هذا السياق، قال مجاهد يونس عبد الرحيم 53 سنة، عم سائق الميكروباص الذي اصطدم بسيارة نقل بالطريق الدائري الأوسطي، مما أسفر عن مصرع 19 شخصا، إن ابناء شقيقيه عبد الله طاهر السائق، ويونس مفضل، يقومان بنقل العمال للعمل بالمزارع في محافظات الوجه البحري وفي يوم الحادث كانا يقومون بنقل العمال من محافظة الإسكندرية وعند عودتهم وبالقرب من الطريق الدائري الأوسطي بالصحراوي الغربي قامت سيارة نقل بقطع الطريق عليهم، ونتج عن ذلك وفاة الجميع.

زوجته و7 أطفال

وأضاف عم السائق إن نجل شقيقه كان يصاحبه نجل عمه يونس وكانا دائمًا يسافران سويًا حتي لقي الاثنين مصرعهما ليترك عبد الله زوجته و7 أطفال خلفه بينما يونس يترك زوجته.

الجميع ماتوا

وأشار عم المتوفين إنه علم بالحادث أثناء صلاة العصر حيث ورد إليهم إتصال من أحد الأشخاص أخبرهم أنه فاعل خير ليزف إليهم خبر وقوع حادث علي الطريق فقام شقيقه مفضل وشقيقه عبد الله وأهالي القرية وبعض العزب الأخرى بالسفر للقاهرة وعند قرب وصولهم عرفوا أن جميع من بالسيارة قد لقوا مصرعهم.

3 ضحايا من الحبابات

وأوضح إن عدد ضحايا قرية عرب أبو كريم يصل إلي ٧ ضحايا موزعين كالآتي ضحيتين من قرية عرب أبو كريم وضحية من الربيعات و٣ ضحايا من الحبابات وضحية من عزبة أبو العيون.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية