رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول قرار من النيابة ضد المتهم بالتحرش بطالبة ميدان الحصري بأكتوبر

التحرش بطالبة أكتوبر
التحرش بطالبة أكتوبر
Advertisements

أمرت النيابة العامة بأكتوبر، بتفريغ كاميرات المراقبة فى محيط واقعة التحرش بطالبة ميدان الحصرى بأكتوبر بعدما قامت الطالبة بتصوير المتهم بمقطع فيديو وعمل منشور به عبر تويتر وذلك للكشف عن ملابسات الواقعة.

                       

                                                                                                                                                           

وبالفحص تبين ورود بلاغ بقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من طالبة – مقيمة بمحافظة القليوبية بأنه حال تواجدها بمنطقة الحصرى بدائرة القسم لانتظار إحدى سيارات الأجرة فوجئت بقيام قائد سيارة "ملاكى" بالوقوف جانبها بالسيارة وادعت معاكستها وقيامه بفعل خادش للحياء، فقامت بتصويره بهاتفها المحمول، ولدى مشاهدته لها فر هاربًا، وأضافت بقيامها بنشر مقطع الفيديو.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد الشخص والسيارة بمقطع الفيديو، وتبين أنه أحد الأشخاص – مقيم بدائر القسم تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة حيال الواقعة.

عقوبة التحرش

يعتبر التحرش ظاهرة من ظواهر العنف ضد المرأة، والتي يعاقب مرتكبيها وفقًا للقانون المصري، استنادًا إلى المادتين 306 (أ)، و306 (ب) من قانون العقوبات، ويشمل التحرش لفظيًّا، أو بالفعل، أو سلوكيًّا، أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت.

 

إن عقوبات التحرش تختلف حسب نوع التحرش، والتأثير الواقع جراء فعله، ففي حالة التحرش اللفظي، يتم معاقبة المتهم المتحرش لفظيًّا عقوبة تتراوح من 6 أشخر إلى سنة، ويكون التحرش اللفظي عبارة عن كلمة تخدش الحياء، أو لفظ غير سوي، ويوجد التحرش باللمس الخارجي، والتحرش باللمس الداخلي، وتتراوح عقوبتهما من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تتجاوز السبع سنوات في بعض الأحيان حسب قسوة التحرش، وهناك بعض الحالات تصنف على أنها هتك العرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية