رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 24-10-2021 في الدقهلية

الدواجن
الدواجن
Advertisements

استقرت   أسعار الدواجن البيضاء  في محافظة الدقهلية على ارتفاع أسعارها  وتنشر “فيتو”أسعار الدواجن البيضاء اليوم  في الأسواق للمستهلك وداخل المزارع على مستوى الدقهلية والمحافظات المختلفة حيث شهدت ثباتا سعريا، ويضاف لها ما بين 3 - 5 جنيهات في أسواق التجزئة. 

أسعار الدواجن اليوم في المحال التجارية بمحافظة الدقهلية

سجل سعر كيلو الدواجم البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 25 و30 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 22 و25 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 30 إلى 33 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 40 جنيها.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 و10 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 إلى 7 جنيهات والكتكوت البلدي 8 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 70 جنيهًا.

وبلغ سعر البيض الأبيض والأحمر سعر من 40 إلى 45 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 47 إلى 50 جنيهًا للكرتونة.

 ومن جانبه كان  اعلن عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، عن أن سعر طبق البيض قبل الارتفاعات الأخيرة كان 34 جنيها، مشيرا إلى أن سعر تكلفة طبق البيض في المزرعة 38 جنيها، وحتى تصل للبائع فإن السعر العادل هو 43 جنيهًا.

وطالب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالرقابة الصارمة من الجهات المعنية لضبط آليات السوق، والضرب بيد من حديد على من يلعب بأقوات الناس، فالبيض سلعة استراتيجية لا يمكن الاستغناء عنها.


ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة، إلى أن سعر طبق البيض انخفض لـ49 جنيها، ومن المتوقع مع ضبط السوق أن يستمر انخفاض السعر، ليصل لسعره العادل.


وأشار رئيس الشعبة إلى أن أسعار الكتكوت ارتفعت ووصلت إلى 13 جنيهًا من جانب شركات إنتاج الكتاكيت وهو سعر مرتفع بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الأعلاف والتي تتعدى 7000 جنيه للطن وأكثر من ذلك، الأمر الذي يطالب بالتكاتف من الجميع لضبط المنظومة وتحقيق الانضباط في الأسعار

وطالبت شعبة الثروة الداجنة بضرورة الحذر من زيادة أسعار الدواجن بدون مبرر أو وجه حق حتى لا يتطلب ذلك إعادة الاستيراد مرة أخرى لتحقيق التوازن في الأسواق.

وحذرت الشعبة العامة للثروة الداجنة برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد، من التمادي في التسعير المرتفع وبما لا يتناسب مع تكلفة الإنتاجية الحقيقة حتى لا يتم المطالبة بفتح باب الاستيراد وهو الأمر الذي يرفضه العاملين في الصناعة.

تصدير الدواجن

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن فتح باب تصدير الدواجن المصنعة ومنتجاتها، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. 


ويأتي ذلك وفقا لخطاب تلقته الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن اعتماد نموذج الشهادة الصحية لتصدير لحوم (الأبقار والأغنام والماعز والدواجن) المصنعة والمعاملة حراريا ومنتجاتها، بعد دراسة الوضع الصحي المصرى من قبل الجانب الإماراتي. 


وأشار القصير إلى أن ذلك يأتي في إطار تعزيز التبادل التجاري في مجال تصدير اللحوم، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم المنشآت الراغبة بالتصدير سواء كانت مجازر أو منشآت تقطيع وتعبئة بالإطلاع على شروط وإجراءات الاعتماد وتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية.
وأضاف القصير، أن الإمارات تستورد حاليا من مصر الكتاكيت عمر يوم وبيض التفريخ وبيض المائدة من المنشآت بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بخلو 30 منشأة مصرية من انفلونزا الطيور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية