رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة في المال وحصن من الشرور.. تفسير قراءة آية الكرسي في المنام

آية الكرسي
آية الكرسي
Advertisements

تفسير قراءة آية الكرسي في المنام.. لا راحة نفسية قد تضاهي التي نشعر بها عند قراءة آيات القرآن الكريم أو الاستماع إلى تلاوته، وقراءة آية الكرسي الواردة في سورة البقرة لها العديد من الفوائد النفسية والمعنوية التي تعود على قارئها، وهكذا الحال عند قراءة آية الكرسي في المنام فقد وضع مفسرو الأحلام دلالات لهذه الرؤيا، فما تفسير قراءة آية الكرسي في المنام ؟


تفسير قراءة آية الكرسي في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه يقرأ آية الكرسي فإن هذه الرؤيا تشير، وفقا لابن سيرين، إلى أن الرائي في وقت قريب سوف ينتقل من مكانه الحالي إلى مكان أعلى وأفضل منه بكثير، ولو كان الشخص عالما ورأى في منامه أنه يقرأ آية الكرسي فيشير ابن سيرين إلى أنها دليل على طول عمره والتحسن في حالته المادية والله أعلم.

ومن يرى أنه يقرأ آية الكرسي ولكن بعض منها وليس كلها فهذا يدل على مكروه سيتعرض له أو مشكلات سيقع بها وقد تدل على أنه سيقع في خصومة مع إخوته أو أقاربه بسبب ميراث أو ما شابه والله أعلم. 
ومن رأى نفسه يقرأ آية الكرسي بطلاقة ولا يتلعثم وبصوت جيد وهادئ فهذه الرؤيا تشير إلى صلاح حال صاحب الرؤيا وأن الله سيكتب له الخير لأنه شخص يجمع الناس في الخير وقريب من ربه.

وقد تدل رؤية قراءة آية الكرسي في المنام حسب تفسيرات ابن سيرين لهذا المنام على جاه ومال وفير سيحصل عليه الرائي أو أنه سينال منصب رفيع في مستقبله والله أعلى وأعلم. وقد تكون هذه الرؤيا دليلا على تقرب هذا الرائي إلى الله سبحانه وتعالى.


تفسير قراءة آية الكرسي في المنام لابن شاهين

ابن شاهين لديه تفسير مختلف لقراءة آية الكرسي في المنام، حيث يرى أنها قد تكون دليلا على قوة الذاكرة التي يتمتع بها صاحب الرؤيا، وقد تشير إلى الأمان الذي يعيش به هذا الشخص وأنه سيكون في منأى عن الأمراض والشرور بفضل الله عز وجل وحفظه

والشخص الذي يعاني من الأمراض ورأى في المنام أنه يقرأ آية الكرسي فيدل ذلك على شفائه من الأمراض التي يعاني منها في وقت قريب والله أعلم، وقد تكون الرؤيا وفقا لابن شاهين إشارة إلى الحصول على العلم النافع والكثير من الله عز وجل.

ومن يرى أنه يقوم بقراءة آية الكرسي بنفسه فابن شاهين يرى أن تفسير هذه الرؤيا قد يكون رسالة من الله للرائي انه سيصلح له دينه وحاله وأولاده وأهل بيته، وقد تكون دليلا على الرفعة ونيل المكانة العليا. 
وفي أحد تفسيراته لتلك الرؤيا يقول ابن شاهين إن رؤية الشخص لنفسه وهو يقرأ آية الكرسي أن هذا الشخص سيكون صبورًا على الأذى الذي يتعرض له في الحياة وسينال خير الجزاء على صبره.


تفسير قراءة آية الكرسي في المنام للعزباء

لاشك أن تفسير حلم قراءة القرآن في المنام هو من أفضل الرؤى التي يمكن أن يتعرض لها، وبصورة خاصة قراءة آية الكرسي في المنام، والفتاة العزباء إذا رأت في المنام أنها تقرأ آية الكرسي فهذا يدل على الخير الكثير والرزق الذي ينتظرها وهذا سيكون في وقت قريب والله أعلم.

ولو رأت أنها تقوم بقرائتها بصوت عالِ وبنفسها وتحاول أن تحفظها فهذا يدل على أنها في وقت قريب ستتزوج من شخص خلوق وصالح وسيتقي الله بها وتعيش معه حياة مستقرة وسيكون عون وسند لها.

وتدل قراءة آية الكرسي في المنام للعزباء على الخير والأمان والاستقرار الذي سيعيش فيه صاحب المنام فهي من أجمل وأفضل الرؤى التي يمكن أن تأتي للشخص في منامه.

 

تفسير قراءة آية الكرسي في المنام للمتزوجة

 

تعتبر رؤية المرأة المتزوجة لنفسها وهي تقرأ آية الكرسي في المنام بصوت مرتفع دليل على الخير الكثير الذي ينتظر هذه السيدة، وقد تشعر بالراحة والاستقرار والأمان في أيامها المقبلة بعد سنوات من الآلام والمعاناة والله أعلم.

ولو رأت في منامها أنها تقرأ آية الكرسي على أطفالها أو أولادها فيدل ذلك على السعادة والسرور اللذين سيحلان على بيتها وأبنائها والخير والرزق لها ولهم.

والمرأة إذا كانت مُطلقة ورأت أنها تقرأ آية الكرسي في منامها فهذا يشير إلى عوض الله القريب لها على الهموم والأحزان التي عانت منها لفترة، وعما عاشته في حياتها السابقة.
ولو رأت أنها تقرأها بصوت عالِ فقد يدل ذلك على اقتراب زواجها من شخص سيكون على خلق ويكون من عباد الله الصالحين وسند وعون لها ويعوضها عما فاتها.


تفسير قراءة آية الكرسي على شخص في المنام

من يشاهد في منامه أنه يقرأ آية الكرسي على شخص وكان يعرفه وهذا الشخص في الحقيقة مريض أو به داء ما فتشير هذه الرؤيا إلى اقتراب شفاء هذا الشخص، وسيحمي الله صاحب الرؤيا من الشرور والأمراض.
والأم إذا رأت أنها تقرأ آية الكرسي في المنام على ابنتها فهذا المنام يدل على الخير الذي ينتظر هذه الفتاة وأن الله سيحميها ويعطيها الكثير من الرزق بسبب تقرب أمها من الله عز وجل.

أما الذي يشاهد نفسه في المنام وهو يقرأ آية الكرسي على نفسه فهذا يشير إلى تحصين هذا الشخص من الشرور والمخاطر وزيادة رزقه وعلمه وماله والله أعلم. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية