رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ما شروط حصول الأخت على المعاش؟.. التأمينات تجيب

شروط صرف المعاشات
شروط صرف المعاشات للأخت
Advertisements

أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، حصول الأخت على معاش أخيها إذا اجتمعت فيها تلك الشروط،  ففي حالة وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، تصرف منحة الوفاة لمستحقي المعاش بنسبة النصيب المستحق لكل منهم، وإذا لم يكن هناك سوى مستحق واحد أديت إليه المنحة بالكامل.

 

شروط حصول الأخت على المعاش

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات أنه يشترط لاستحقاق الأخت للمعاش ألا تكون متزوجة بالإضافة إلى شروط الإعالة وهي ‌ألا يكون أى من أولاد المؤمن عليه أو صاحب المعاش سبق استحقاقه في المعاش؛  وألا يكون للأخ أو الأخت دخلًا من أى مصدر يعادل قيمة نصيبه في المعاش أو يزيد عليه، وألا يكون للأخ أو الأخت والد أو إبن أو بنت متوسط دخولهم جميعا من أى مصدر يعادل قيمة معاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش أو يزيد عليه، ولا يعتبر من هذا الدخل المعاش المستحق عن الغير.

 

الأوراق المطلوبة للحصول على المعاش:

-  شهادة الوفاة للأخ المؤمن عليه المتوفى أو مستخرج رسمي منها.

- صور شهادات الميلاد لمن ليس لهم أرقام تأمينية من المستفيدين.

- صور بطاقات الرقم القومى للحاصلين عليها من المستفيدين.

وفى حالة التحاق الأخت الأقل من 21 سنة أو العاجزة عن الكسب بعمل أو مزاولة مهنة فى تاريخ الوفاة عليها تقديم المستندات الآتية:

- إذا كان العمل بالقطاع الحكومى أو العام، عليها تقديم مفردات المرتب عن شهر الوفاة.

- تقديم  صورة طبق الأصل من بطاقة الأجر المتغير عن السنة السابقة على تاريخ الوفاة من جهة العمل.

- إذا كان العمل بالقطاع الخاص عليها تقديم  بيان بأجر الإشتراك التأمينى من مكتب التأمينات المختص أو من صاحب العمل إذا كان أكبر من الأجر التأمينى.

 

ويبحث الملايين من المصريين عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2021 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه عبر محركات البحث جوجل والتي تصرفها الهيئة مع بداية كل شهر.

 

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2021

وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف المعاشات بدءا من يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021  وتشمل خطة الصرف ثلاث شرائح، الشريحة الأولى يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر ويوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021.

 

والشريحة الثانية يبلغ عددها 2.4 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش يوم الأربعاء 3 نوفمبر ويوم الخميس 4 نوفمبر 2021.

 

أما الشريحة الثالثة فيبلغ عددها 1.7 مليون مواطن، وسيتم صرف المعاش اعتبارا من يوم السبت 5 نوفمبر 2021. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية