رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إصابات ووفيات قياسية.. رومانيا تشدد قيود كورونا وتعطل الدراسة

رومانيا
رومانيا
Advertisements

قررت رومانيا إعادة فرض حظر تجول ليلي وجعل التصاريح الصحية إلزامية لدخول معظم الأماكن العامة اعتبارًا من الإثنين المقبل. 

 

ووافقت الحكومة الرومانية المؤقتة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة على هذه الإجراءات.

 

 إصابات كورونا 
وسجلت رومانيا أعدادًا قياسية للوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا في أكتوبر الجاري وتتعرض المستشفيات لضغوط كبيرة جعلتها تقترب من الانهيار.

ورومانيا بها ثاني أقل معدل تطعيم ضد فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي.

 

 وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت السلطات الرومانية مصرع 9 أشخاص في حريق نشب داخل  وحدة العناية المركزة بمستشفى خاص بمرضى كورونا في مدينة كونستانتا الساحلية في رومانيا، وتجري السلطات تحقيقا بالحادث.

 

مرضى كورونا
وسجلت رومانيا، 12 ألفًا و32 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، فى أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء تفشى الوباء، ليرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات إلى مليون و233 ألفًا و668 إصابة.

 

وذكرت إدارة الصحة العامة - فى بيان أوردته صحيفة "رومانيا جورنال" عبر موقعها الإلكترونى - أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 37 ألفًا و41 إصابة، عقب تسجيل 176 وفاة جديدة على مدار أمس.

 

وأشارت إلى أن عدد المتعافين من المرض وصل حاليًا إلى مليون و118 ألفًا و816 شخصًا على مستوى رومانيا.

 

وكانت السلطات الصحية في رومانيا، أعلنت تسجيل 11 ألفا و49 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى مليون و210 آلاف و810 مُصابين على مستوى البلاد.

 

وذكرت وزارة الصحة الرومانية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن حصيلة الوفيات في البلاد ارتفعت إلى 36 ألفًا و658 حالة وفاة عقب تسجيل 208 حالات وفاة جديدة على مدار أمس، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المتعافين من المرض بلغ الآن مليون و104 آلاف و496 شخصًا على مستوى البلاد عقب تسجيل 5 آلاف و701 حالة تعافي.

 

وكانت هبطت مروحية عسكرية أمريكية من طراز UH-60 بلاك هوك على وجه السرعة وسط العاصمة الرومانية مؤخرًا.

 

الكتيبة الثالثة

وتنتمي الطائرة إلى الكتيبة الثالثة لفوج الطيران الأول التابع للواء الطيران القتالي الأول. شاركت في بروفة العرض الجوي المخصص ليوم الطيران الذي يحتفل به هذا البلد في 20 يوليو.

 

بسبب مشاكل فنية على متن الطائرة، اضطر الطاقم إلى مقاطعة رحلته. وفقًا لوزارة الدفاع في البلاد، تم الهبوط في ساحة شارل ديجول وبفضل الإجراءات الاحترافية للطيار والشرطة المحلية، الذين تمكنوا بسرعة من عرقلة حركة المرور، لم يصب أحد بأذى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية