رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد انتهاء عمليات الصيانة

فتح مطالع كوبري الساحل باتجاه القاهرة أمام حركة السيارات

كوبري الساحل
كوبري الساحل
Advertisements

فتحت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، منذ قليل، مطالع كوبري الساحل في الاتجاه القادم من ميدان الكيت كات والقادم من مناطق الوراق باتجاه محافظة القاهرة أمام حركة السيارات، عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الفواصل المعدنية العرضية لمطالع الكوبري.

غلق مطالع كوبرى الساحل

كانت الإدارة العامة لمرور الجيزة، أعلنت عن غلق جزئي لمطالع كوبري الساحل في الاتجاه القادم من ميدان الكيت كات والقادم من مناطق الوراق اتجاه محافظة القاهرة لمدة 3 أيام لإجراء أعمال صيانة، وسط تواجد الخدمات المرورية خلال مدة الأعمال.
 

وكشف مصدر أمني، أنه في ضوء القيام بأعمال رفع كفاءة كوبري الساحل من حيث الفواصل والأسوار المعدنية والطبقة الأسفلتية فإنه سيتم تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الفواصل المعدنية العرضية لمطالع كوبري الساحل في الاتجاه القادم من ميدان الكيت كات والقادم من مناطق الوراق اتجاه محافظة القاهرة (كمرحلة أولى) لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

 

وأضاف المصدر، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لمطالع كوبري الساحل المشار إليه بالتبادل وذلك لمدة 3 أيـام فقط ابتداء مـن الســــــــــاعة 12 صباح يوم الخميس حتى صباح يوم السبت على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية.

 

مرور الجيزة
 

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية بنطاق الأعمال بالكامل، مضيفًا أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

 

 

حوادث طرق
 

تُعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنُّبها من خلال اتباع عدة نصائح، أبرزها:

- عدم الإسراع أثناء القيادة؛ فهي تفقد السائق تركيزه.

- تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة.

- عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة.

- الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين.

- اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئية.

- التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم.

- عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة؛ فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة.

- المحافَظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة.

- القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية