رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة إسرائيلية تكشف سيناريوهات الحرب مع "حزب الله"

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني
Advertisements

كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب، أمس الجمعة، عن الاستعدادات الإسرائيلية لاحتمال مواجهة مرتقبة مع حزب الله اللبناني.

وأفادت صحيفة معاريف، مساء أمس الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلي قد وضع عدة سيناريوهات لاحتمال الحرب مع حزب الله اللبناني، والأهداف المحتمل استهدافها من قبل الحزب، وعلى رأسها ميناء حيفا والخزانات الموجودة في مدينة حيفا، أيضًا.

وذكرت الصحيفة أن الاستعدادات الإسرائيلية جاءت على خلفية مزاعم داخلية بأن حزب الله اللبناني يزيد ويحسِّن من قدراته العسكرية، خاصة الصاروخية منها، وزيادة كمية الصواريخ الدقيقة لديه، حيث رأت أن الجيش الإسرائيلي يأخذ في اعتباره أن حوالي 6٪ من قصف صواريخ حزب الله سيصيب أو يستهدف مناطق مبنية أو مأهولة بالسكان، ويحتمل ألا يمكن اعتراض تلك الصواريخ بواسطة أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

 

سيناريوهات مواجهة صواريخ حزب الله

وأكدت الصحيفة أن عدة جهات ومؤسسات إسرائيلية يفترض القيام بالتنسيق فيما بينها حال مهاجمة حزب الله اللبناني للأراضي الإسرائيلية، وهي الشرطة والجبهة الداخلية وهيئات الإنقاذ المختلفة، حيث تضع هذه المؤسسات سيناريوهات كيفية مواجهة صواريخ حزب الله.

وأشارت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن الهدف الإستراتيجي لحزب الله يكمن في المنطقة الصناعية المهمة والإستراتيجية، والتي تقع بالقرب من خليج حيفا، حيث تتواجد أعداد كبير من المواد الخطرة، التي يمكن أن يتسبب في وقوع أضرار بالغة للمدنيين.

 

نصر الله يهدد إسرائيل

من جانبه، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أمس الجمعة: إن المقاومة أعدت للدفاع عن لبنان ونفطه وغازه من الأطماع الإسرائيلية.

وأكدت قناة الميادين، مساء أمس الجمعة، أن تصريحات نصر الله جاءت خلال حديثه في ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، والذي أكد خلاله أن حزبه اللبناني لا يريد التدخل في ملف الترسيم مع إسرائيل، ولا يريد التعبير عن موقف في هذا الشأن.

وشدَّد على أن قدرة المقاومة اللبنانية تم إعدادها للدفاع عن بلاده ونفطها وغازها من الأطماع الإسرائيلية، موجهًا تحذيرًا إلى تل أبيب، بعدم التصرف كما يشاء في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان، قبل الانتهاء من حسم هذا النزاع، وإلا فإن إسرائيل خاطئة.

 

وأضاف الأمين العام لحزب الله اللبناني بأنه في حال وجود نفط لبنان وغازِه في دائرة الخطر، فإن المقاومة ستتصرف، وهي قادرة على أن تتصرف على هذا الأساس. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية