رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب عن فوز فيلم "ريش" بنجمة مهرجان الجونة: مفاجأة

عمرو أديب
عمرو أديب
Advertisements

علق الإعلامي عمرو أديب عن حصول فيلم "ريش" على جائزة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته، قائلًا: "المسألة ليست لها علاقة بالسياسة أو السوشيال الميديا لأن لجنة التحكيم أغلبها أجانب، ولا يأخذون قرارهم وفقًا للرأي العام حتى في حال إثارة الفيلم الكثير من الجدل".


مفاجأة حصول فيلم "ريش" على جائزة الجونة

وتابع خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "المفاجأة بالفعل كانت في حصول فيلم "ريش" على نجمة مهرجان الجونة السينمائي كأفضل فيلم عربي روائي طويل، بعد فوزه بجائزة مهرجان "كان" وجائزة بمهرجان صيني".

 

إثارة الجدل

ولفت: “فيلم “ريش” أثار ولا يزال يثير الكثير من الجدل، وناس كتير مع، وناس كتير ضد، والبعض يطرح فكرة ما إذا كان العمل مسيئًا لمصر من عدمه".

 

جائزة فيلم "ريش"

وجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل فاز بها فيلم "ريش".

وقال مخرج فيلم "ريش" عمر الزهيري: "فخور جدًّا أني سينمائي مصري، عشت واتربيت في مصر، وسعيد بالعمل اللي ألهم العالم العربي، وأشكر بلدي الكبير مصر ووزارة الثقافة ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم على الدعم، والحمد لله على كل لحظة عشناها".

 

وحصل فيلم "هروب الرقيب فولكونوجروف" على جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل، وحصل على النجمة الفضية فيلم "غروب"، وحصل فيلم "الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك" على النجمة الذهبية للمهرجان.


مهرجان الجونة السينمائي 2021 

وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، فالمهرجان هذا العام احتضن لفيفا من النجوم، وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أنوشكا، أشرف عبد الباقي، يسرا اللوزي، أكرم حسني، نيللي كريم، ريهام عبد الغفور، كريم محمود عبد العزيز، هنا الزاهد، أحمد فهمي، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، إياد نصار، ناهد السباعي، سمية الخشاب، إسعاد يونس، أمينة خليل، محمد فراج، أحمد داش، تارا عماد، وشريف منير، ياسمين رئيس، خالد النبوي.

 

مهرجان الجونة

وأقيم مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14–22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

 

وعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية