رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسن نصر الله مهددًا إسرائيل: قدرة المقاومة أُعدت للدفاع عن لبنان

حسن نصر الله
حسن نصر الله
Advertisements

قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن إسرائيل مخطئة إذا فكرت أنها يمكنها التصرف كما تريد في منطقة الحدود البحرية المتنازع عليها.

 

وأضاف نصر الله في كلمة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف: "نحن لا نريد أن نتدخل في ملف الترسيم الحدود البحرية ولا نريد أن نعبر عن موقف في هذا الملف".

المنطقة المتنازع عليها


وتابع قائلا: "فيما بادر إليه العدو الإسرائيلي في الآونة الأخيرة أنه كلف إحدى شركات التنقيب عن النفط في المنطقة المتنازع عليها ونحن صبرنا لنرى الموقف ونحن نتابع جمع المعلومات والمعطيات".

وأكمل أمين عام حزب الله: "أريد أن أقول الليلة بشكل واضح وصريح أن قدرة المقاومة أُعدت للدفاع عن لبنان ونفط لبنان وغاز لبنان من الأطماع الإسرائيلية".

 

وشدد نصر الله على أنه إذا كان العدو يتصور أنه يستطيع أن يتصرف كما يشاء في المنطقة المتنازع عليها قبل حسم هذا النزاع فإنه مشتبه ولا أريد أن أطلق موقف الآن حتى لا أعقّد المفاوضات.


وذكر أن المقاومة في لبنان في الوقت المناسب واللحظة المناسبة من خلال متابعتها هذا الملف وعندما تجد أن نفط لبنان وغاز لبنان في المنطقة المتنازع ستتصرف على هذا الأساس وهي قادرة على أن تتصرف على هذا الأساس.

 

وذكر في كلمته، أن هناك في فلسطين شعبا مظلوما ومضطهدا ويعاني من الحصار ومن الأزمات الخانقة على المستوى المعيشي ومن ملفات إنسانية ضاغطة ومنها ملف الأسرى وملف المهجرين داخل فلسطين وخارج فلسطين ويوجد أرض محتلة ومقدسات إسلامية ومسيحية منتهكة.

تنظيم داعش


وأفاد نصر الله بأن مؤسف ما جناه تنظيم "داعش" باسم النبي محمد والأمريكيون يقولون نحن صنعنا التنظيم، مشيرا إلى أنه من أوجب الواجبات دفاعا عن رسول الله وعن اسم رسول الله هو أن يقف المسلمون وعلماؤهم والنخب والحركات الإسلامية في مواجهة جماعة "داعش" المتوحشة الإرهابية القاتلة التي تقدم أسوأ صورة عن الإسلام وعن نبي الإسلام منذ أن بعث.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية