رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقعات بإجراءات جديدة.. زيادة قياسية في وفيات كورونا بروسيا

زيادة قياسية في وفيات
زيادة قياسية في وفيات كورونا بروسيا
Advertisements

أعلنت روسيا، الجمعة، تسجيل زيادة يومية قياسية لوفيات كورونا قبل أسبوع على بدء إغلاق أماكن العمل في أنحاء البلاد بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف الحد من زيادة الإصابات.

وفيات كورونا

وذكرت السلطات أن 1064 شخصًا توفوا في الساعات الـ24 الماضية، في حين سجلت الإصابات زيادة قياسية لثاني يوم على التوالي بلغت 37141 إصابة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن قرار بوتين بإعلان الفترة من 30 أكتوبر حتى 7 نوفمبر عطلة من العمل" سيوفر فرصة لكسر سلسلة العدوى، لكنه وصف الوضع بأنه "شديد الصعوبة".

ولم يستبعد احتمال تطبيق المزيد من الإجراءات بعد 7 من نوفمبر، وأرجع الوضع مرة أخرى إلى موقف الشعب السلبي من التطعيم.

بوتين

وأبلغ بوتين السلطات المحلية بأنها تملك حق تطبيق المزيد من الإجراءات عند الضرورة.

وأمرت موسكو السكان غير المطعمين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما بالبقاء في منازلهم لستة أشهر بدءًا من الإثنين، واعتبارًا من الخميس المقبل ستعيد فرض أشد إجراءات إغلاق منذ يونيو العام الماضي، إذ ستسمح باستمرار فتح المتاجر الأساسية فحسب مثل الصيدليات ومحلات السوبر ماركت.

فيروس كورونا 

وكان  مدير برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك رايان، كشف عن مخاوف من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا خلال فصل الشتاء على خلفية زيادة الاختلاط الاجتماعي في الأماكن العامة بعد انتهاء الحظر.

وقال رايان في إفادة صحفية: "معظم هذه القيود لم تعد سارية الآن في كثير من البلدان، نرى ذلك يتزامن مع بدء موسم الشتاء الذي يفضل فيه الناس الأماكن المغلقة مع قدوم موجات البرد.. يبقى السؤال حول ما إذا كنا سنخوض نفس تجربة العام الماضي مع تعرض النظم الصحية للضغط مرة أخرى".

وأضاف أن روسيا سجلت أعلى حصيلة يومية للوفيات في المستشفيات بسبب المرض منذ فترة طويلة جدًا، في حين أن الارتفاع الأسبوعي في حالات كوفيد-19 في بريطانيا كان أقل مما هو عليه في أجزاء من أوروبا الشرقية.

وكان  كبير الباحثين في هيئة حماية المستهلك الحكومية في روسيا، كاميل خافيزوف، كشف آخر المستجدات عن سلالة "AY -24" شديدة العدوى من دلتا كورونا عقب اكتشاف السلطات الصحية الروسية عن تسربها داخل البلاد.

دلتا كورونا الجديدة

وأكد خافيزوف، أن موسكو سجلت إصابات بسلالة أشد عدوى من دلتا كورونا الجديدة  " AY -24".

وتابع كبير الباحثين في هيئة حماية المستهلك الحكومية، الإصابات لا تتعدى "حالات فردية".

وأضاف الباحث كاميل خافيزوف أن السلالة الفرعية "إيه. واي.2.4" قد تكون معدية أكثر من "دلتا" الأصلية بنسبة 10%، مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة إلى مستويات قياسية يومية في روسيا ويمكن أن تحل محلها في النهاية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية