رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جيش الاحتلال يكشف عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوفه

جنود جيش الاحتلال
جنود جيش الاحتلال
Advertisements

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تشخيص إصابة 756 جنديًا بفيروس كورونا، ويوجد 297 في العزل الصحي حسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

الحكومة الإسرائيلية

وتزيد الحكومة الإسرائيلية ضغوطها الآن على الأشخاص، الذين تم تطعيمهم مرتين ضد فيروس كورونا، وسط ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس.

 

وبدأت إسرائيل العمل في ما يسمى بـ"الممر الأخضر"، الذي يسهل الوصول إلى الحياة العامة، سيكون فقط ساريًا، لما يصل إلى 6 أشهر، بعد الجرعة الثانية.


وبعد تلك الفترة، فإن أخذ جرعة ثالثة يعد ضروريًا، باعتبارها جرعة معززة غير أنه بسبب مشكلات فنية في تجديد الممر الأخضر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد أنه سيتم رغم ذلك تمديد صلاحية جواز المرور القديم، بضعة أيام.


وحتى هؤلاء، الذين تظهر الاختبارات إصابتهم بفيروس كورونا، يجب أن يحصلوا على التطعيم، بعد 6 أشهر، على أقصى تقدير.


و"الممر الأخضر" ضروري للوصول إلى جميع مجالات الحياة العامة تقريبًا في إسرائيل: ويجب على كل شخص، يبلغ 3 سنوات وأكثر أن يثبت أنه تم تطعيمه أو تعافى من الفيروس أو أظهرت الاختبارات عدم إصابته بالفيروس، إذا كان يرغب في زيارة أحداث رياضية أو ثقافية أو صالات رياضية أو متاحف أو مطاعم أو جامعات أو مؤتمرات.


وطبقًا لوزارة الصحة الاسرائيلية، فقد تم تطعيم نحو 61% من سكان البلاد البالغ تعدادهم قرابة 9.4 مليون نسمة، مرتين، وحوالي 37% 3 مرات.


علاج كورونا

ومن ناحية أخري كشفت شركة أدوية أمريكية، عن إنتاجها حبوب لمعالجة فيروس كورونا، أظهرت التجارب أنها قللت من معدل دخول المستشفيات، متوقعة طرحه قريبا في الأسواق.

 

وفى التفاصيل، أعلنت شركة أدوية الأمريكية "ميرك آند كو"، إن حبوبها التجريبية لعلاج كوفيد-19 قللت من معدل دخول المستشفيات والوفيات إلى النصف لدى الأشخاص المصابين حديثا بفيروس كورونا، وإنها ستطلب قريبا من مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة وحول العالم التصريح باستخدامها، وفق " أسوشيتد برس".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية