رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عامل ووالدته بتهمة التنقيب عن الآثار بالقليوبية

امن القليوبية
امن القليوبية
Advertisements

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط عامل ووالدته، لقيامهما بأعمال التنقيب عن الآثار أسفل منزلهما بمنطقة كفر شبين، التابعة لدائرة مركز شبين القناطر، ما تسبب فى حدوث هبوط أرضي بأحد الشوارع بالقرية المجاورة للمنزل.

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد بورود بلاغ بحدوث هبوط أرضي بأحد الشوارع بمنطقة كفر شبين دائرة المركز نتيجة قيام عامل ووالدته عن الآثار والحفر داخل منزلهما.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين أن المنزل مكون من طابقين مبني بالطوب اللبن، وتبين وجود حفرة داخل أحد الغرف بعرض 150 سم وبعمق 5 أمتار بغرض التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على أدوات الحفر عبارة عن "فأس وكوريك وحبل ومقطف وبكرة سحب".

وجرى التحفظ على مكان الواقعة، وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة، وتم إخطار مجلس مدينة شبين القناطر لاتخاذ شئونه، كما تمكنت القوات من ضبط المتهمة الثانية، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المبين.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، كما أمرت بتشكيل لجنة من هيئة الآثار بالقليوبية للانتقال إلى مكان الواقعة لبيان عما إذا كان أعمال الحفر بقصد التنقيب عن الأثار وبيان عما إذا كانت تلك المنطقة أثرية من عدمه، وإذا كانت تلك المنطقة تخضع لهيئة الأثار من عدمه، وبيان عما إذا كانت المنطقة متاخمة لمنطقة أثرية من عدمه، وإعداد تقرير بالحالة وعرضه على النيابة، والتحفظ على المنزل لحين الانتهاء من أعمال المعاينة.

في وقت سابق استعجلت نيابة الموسكي التحريات الخاصة بشأن عامل في العقد الرابع من عمره لقي مصرعه أثناء محاولته الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل بنطاق دائرة القسم.

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط المتهمين المشاركين مع المتوفي بالحفر داخل المنزل للتنقيب عن الآثار.

مصرع عامل بالموسكي

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة الموسكي يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بسقوط شاب داخل حفرة في منزل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. 

وبالفحص تبين العثور على حفرة عميقة داخل المنزل، وتمكن رجال المباحث من انتشال الجثة، وتبين أنه عامل يدعى "م.م.ع" في العقد الرابع من عمره، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. 

وكشفت التحريات الأولية، أنه أثناء قيام المتوفى وبعض الأشخاص بالحفر داخل المنزل للتنقيب عن الآثار، انهارت الحفرة على المتوفى وتمكن باقي المتهمين من الهرب. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية