رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متوفى منذ يومين ومحدش يعرف.. العثور على جثة محام داخل مسكنه في بني سويف

جثة - صورة أرشيفية
جثة - صورة أرشيفية
Advertisements

عثرت الأجهزة الأمنية بـ بني سويف، مساء الخميس، على جثة محامٍ يبلغ من العمر 54 عامًا متوفيًا منذ يومين داخل مسكنة، بمنطقة خلف الإستاد بمدينة بني سويف، ونقلتها سيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف النيابة العامة.

 

مدير أمن بني سويف

تلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بالعثور على جثة لشخص متوفيًا داخل مسكنه الكائن بمنطقة خلف الإستاد بمدينة بني سويف.

 

جثة محام ببني سويف

وبالانتقال والفحص، تبين أن الجثة لشخص يدعى "علاء د.ق" 54 عامًا، محامٍ، وتبين بالمعاينة الأولية أنه متوفَّى منذ يومين تقريبًا، وتم استدعاء سيارة إسعاف قامت بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي تحت تصرف النيابة العامة.

 

وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية وتحرر المحضر اللازم، وتكثف المباحث الجنائية بمديرية أمن بني سويف جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات حيث أمر المستشار مصطفى المتناوى، المحامى العام لنيابات بنى سويف، عرض الجثة على الطب الشرعي.

 

وفاة مُنقب عن الآثار

وكانت محافظة بني سويف شهدت، منذ أيام، وفاة "شريف ع.م.م" 52 سنة، فلاح، مقيم كفر بني على مركز سمسطا، داخل حفرة بعمق 10 أمتار، انهالت عليه أثناء محاولته التنقيب عن الآثار مع آخرين، بقرية سدمنت الجبل بمركز إهناسيا.

 

وتبين من أقوال "مهران" شقيق المتوفَّى، أن شقيقه أنهالت عليه الحفرة قبل ساعات من إبلاغ مركز شرطة إهناسيا، حيث فشلت محاولاتهم استخراجه من باطن الحفرة التي تشكل خطورة عليهم نظرًا لكونها بمنطقة رملية وتنهار أثناء محاولة استخراج الجثة، فاضطر لإبلاغ الشرطة لاستخراج جثة شقيقه.

 

التنقيب عن الآثار

وتبين من التحريات الأولية أن المتوفَّى يقوم بأعمال يدعي قدرته على استخراج الآثار، وأن أعمال الحفر تمت بهدف البحث والتنقيب عن الآثار، وأثناء نزوله إلى قاع الحفرة لمتابعة أعمال الحفر والبحث عن باب المقبرة انهالت عليه الحفرة ما أدى لوفاته.

 

إستخراج الجثة

وتمكنت معدات الوحدة المحلية بمركز إهناسيا من استخراجها ونقلها للمستشفى المركزي، واتُّخذت الإجراءات الإدارية والقانونية وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، حيث صرَّح مدير نيابة إهناسيا بدفن جثة المتوفَّى بِناءً على تقرير مفتش الصحة المختص.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية