رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب الرخصة.. اتحاد جدة مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال آسيا

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة
Advertisements

أعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حصول 7 أندية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي 2021/ 2022، والتي تمكنها من المشاركة بالبطولات الآسيوية للأندية، وحرمان 9 أندية أخرى على رأسها اتحاد جدة.

وبات نادي اتحاد جدة الذي يلعب له أحمد حجازي نجم المنتخب الوطني مهددا بعدم المشاركة في دوري أبطال آسيا، بسبب عدم الحصول على الرخصة الآسيوية.

الرخصة الآسيوية للأندية السعودية

ووافقت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، على منح الرخصة الآسيوية لأندية الهلال والفيصلي والشباب والتعاون والاتفاق والفتح وضمك بعد استيفائها المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

فيما قررت اللجنة عدم منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية (الاتحاد، النصر، الأهلي، الرائد، الباطن، أبها، القادسية، الوحدة، والعين) لعدم استيفائها عددا من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

ومن المتوقع أن يتقدم نادي اتحاد جدة باستئناف عاجل إلى لجنة تراخيص الأندية، خاصة وأن عدم منحه الرخصة الآسيوية، سيترتب عليه حرمان النادي من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.

وأعلنت لجنة التراخيص، رفض طلب الاتحاد، للحصول على الرخصة الآسيوية، التي تسمح له بالمشاركة القارية؛ بسبب القضايا المالية العالقة ضده، والتي ستحرم الفريق من المشاركة قاريًا.

وأوضحت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها يوم 23 أكتوبر الجاري.

وكان نادي الاتحاد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي بالموسم الماضي، ليتأكد مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بأبطال آسيا 2022.

وشهدت القائمة المبدئية لـ منتخب مصر، استعدادًا لبطولة كأس العرب تواجد أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، والذي يعتبر اللاعب المحترف الوحيد بالقائمة.

ومن الصعب انضمام المحترفين للبطولة في ظل رفض الاندية الأوروبية ترك لاعبيها للمنتخبات، خاصة وأنهم سيتركون اللاعبين للمشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية في يناير المقبل.

وتعتبر البطولة مهمة للاعبي المنتخبات الأفريقية خصوصا لأن الاعتماد سيكون علي اللاعبين المحليين ما سيتيح لهم الفرصة لإثبات أنفسهم قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون يناير 2022.

ومباريات كأس العرب تعد آخر تحضير للمنتخبات العربية الإفريقية قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون خلال يناير 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية