رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الملح في المنام.. وعلاقته بالزهد في الدنيا والشفاء من الأمراض

تفسير رؤية الملح
تفسير رؤية الملح في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الملح في المنام.. يعد الملح المكون الرئيسي على أي مائدة طعام، فلا غنى عن "رشة الملح" فوق أي وجبة لإضفاء المزيد من المذاق الجيد عليها، وكثيرا ما نسمع عن رؤية الملح في المنام بصور وأشكال متعددة، ووفقا لحالة الملح أو حالة الرائي في المنام، يضع مفسرو الأحلام تأويلاتهم ودلالات هذه الرؤيا، فما تفسير رؤية الملح في المنام ؟


تفسير رؤية الملح في المنام لابن سيرين

ويرى أحد كبار مفسري الأحلام ابن سيرين في تفسير رؤية الملح في المنام، عدد من التأويلات المختلفة التي تتوقف على حالة الرائي الاجتماعية وتفاصيل الحلم ذاته والحالة التي كان عليها الملح في منام الرائي، وفي أهم تفسيراته لرؤية الملح في المنام يقول ابن سيرين أن من يرى الملح في منامه وكان ناصع وشديد البياض فإن تلك الرؤيا تشير إلى زهد صاحب المنام في الدنيا وتركه لمتاعها وقد تشير الرؤيا إلى أن الله سيجازيه خيرا بسبب إيمانه ويمن عليه  بالبركات والخير الكثير.

 

ومن يرى أنه يأكل الملح الأبيض ولكن مع الخبز فذلك يشير وفقا لابن سيرين إلى أن صاحب الرؤيا شخص قنوع وشديد القناعة بما قسمه الله له ويرضى بالقليل الذي يحصل عليه من الدنيا.


وهناك تفسير غير محمود لابن سيرين لرؤية الملح في المنام وهذا في حالة ما إن رأى الشخص نفسه أنه يسير في مكان وفجأة وجد الملح أمامه، حيث تشير تلك الرؤيا إلى بعض الأزمات التي سيواجهها أو المرض الذي سيصاب به والله أعلم.


تفسير رؤية الملح في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت الملح في منامها فإن تلك الرؤيا تشير إلى دلالات غير طيبة على الرائية، فوفقا لمفسري الأحلام هذه الرؤيا تشير إلى تعب أو قلة حيلة تشعر بها هذه الفتاة التي لم يسبق لها الزواج، وقد تشير الرؤيا أيضا إلى زهد هذه الفتاة في الدنيا وابتعادها عن متاعها.

 

ولكن في حالة إذا رأت الفتاة العزباء أنها تأكل الملح أو تتذوقه في المنام فإن هذا المنام يشير إلى زواجها من شخص سيكون زاهد أو قد يكون حريص على أمواله بعض الشيء. ولكن لو رأت العزباء أنها كانت تأكل الطعام ووجدت به ملحا كثيرا فإن هذه الرؤيا قد تشير إلى أنها ستتعرض للكثير من الضغوط والمصاعب بعد زواجها أو ستعيش حياة غير مستقرة والله أعلم.


تفسير رؤية الملح في المنام للمتزوجة

في حالة رؤية المتزوجة للملح في المنام فإن دلالة التفسير تكون مختلفة عن رؤية العزباء له، حيث تشير الرؤيا إلى رزق ومال وفير سيدخل على بيتها، ولكن إذا رأت أن هناك كمية من الملح متناثرة على سريرها أو المكان الذي تنام به فهذا قد يشير إلى اقتراب حمل السيدة والله أعلم.

 

أما إذا رأت أن زوجها يعطيها الملح في المنام أو يضعه في الطعام لتأكله وتشرب بعده مباشرة المياه، فإن هذا المنام يشير إلى خير وبركة وطول أمد عشرتها بزوجها.


تفسير رؤية وضع الملح على الجسم في المنام

من يرى أن جسمه مليئ بالملح أو أنه يمل الملح ويضعه على جسمه، فإن هذه الرؤيا تشير إلى التعب الذي قد يتعرض له صاحب الرؤيا، أما المرأة لو شاهدت الملح متناثر على جسدها فتدل تلك الرؤيا على التعب الشديد الذي ستقع به بسبب علاقة عاطفية أو أزمة اجتماعية ستمر بها والله أعلم.

 

ومن يرى أن الملح يملأ رأسه ومنثور عليها فتشير تلك الرؤيا إلى أنه شخص كثير التفكير ولا يتوقف عن التفكير في كل أمور حياته. ولكن لو وجد أنه يرش ملح على عضو معين من جسده فتشير الرؤيا إلى شفائه من الأمراض قريبا والله أعلم. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية