رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم ضرب الميت للحي.. وعلاقته بالوقوع في الأزمات والمشكلات

تفسير حلم ضرب الميت
تفسير حلم ضرب الميت للحي
Advertisements

تفسير حلم ضرب الميت للحي.. جميعنا لدينا أشخاصا أعزاء علينا، فرقنا عنهم الموت وباعد بيننا، إلا أن عالم الأحلام يعتبره البعض بمثابة المكان الأوحد الذي يمكنه أن يجمع الأحياء بذويهم الذين فقدوهم، فكثيرا ما يتردد الأموات على أحلامنا ولكن تظل رؤية ضرب الميت في المنام للرائي من أكثر الرؤى المثيرة للانتباه، فماهو تفسير رؤية ضرب الميت للحي؟

تفسير حلم ضرب الميت للحي لابن سيرين

يرى ابن سيرين ويتفق معه النابلسي في هذا الأمر، أن الشخص إذا رأى أن أحد المتوفين سواء كان يعرفه أو لا يضربه، فإن هذه الرؤيا لا تحمل بشارة خير لصاحبها، حيث يمكن أن تشير إلى ارتكاب الرائي لبعض الذنوب أو المعاصي وعليه أن يعود إلى الله وهذا إذا كان ينوي بالفعل أن يرتكب بعض الأخطاء

ومن كان على سفر ورأى في منامه أن هناك ميت يضربه، فوفقا لابن سيرين تشير هذه الرؤيا إلى أن الله سيوفقه في سفره هذا ويجعل له الخير فيه. وفي حالة رؤية الشخص لنفسه وهو يضرب ميت فتشير هذه الرؤيا إلى إيمانه القوي وحسن معاملته للمحيطين به وكذلك زهده في الدنيا ومتاعها.

وإذا رأى الشخص أن هناك شخص ميت أتى إليه وهو غاضبا ويريد ضربه ومعه عصا، فتشير تلك الرؤيا إلى أن الرائي ارتكب فعل خاطئ أو معصية أو ذنب في أحد والرؤيا دليل على تأديب الله له أن الميت يمكث في دار الحق. ومن يرى أنه يقوم بضرب شخص ميت فقد تشير تلك الرؤيا إلى قوة هذا الدين وأنه أصبح يثقل كاهله ويسبب له أزمات نفسية واجتماعية. 
 

وفي تفسير آخر لرؤية ضرب الميت فمن يرى أنه يقوم بضرب والده المتوفى، فإن تلك الرؤيا تشير إلى وجود مصلحة أو منفعة ستقع على صاحب الرؤيا، أو قد تكون حالة من الطمأنة من الميت للحي بأن أعماله قد قبلها  الله والصدقات تصل له.

تفسير حلم ضرب الميت للحي للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في المنام أن هناك شخص ميت يضربها فإن تلك الرؤيا تشير إلى وقوعها في فترة صعبة أو أنها تعيش لحظات صعبة في حياتها ولكنها سرعان ما ستنتهي وستحصل على كل ما تتمناه ويعوضها الله سبحانه وتعالى.


ولو رأت العزباء أن والدها المتوفى يقوم بضربها فتشير تلك الرؤيا إلى أنها ستتعرف في وقت قريب على شخص وهذا الشخص لن يكون مناسبا لها وستتعرض للكذب والخداع بسببه وقد تقع في العديد من المشكلات والأزمات العاطفية بسببه وبسبب علاقتها به.

أما لو رأت أن الميت يضربها في المنام وماتت من شدة الضرب فتلك الرؤيا تشير إلى أنها تسير في طريق غير صحيح وسيجلب لها الكثير من المشكلات وتكون الرؤيا رسالة تحذيرية لها من الله عز وجل بأن تعود إلى صوابها.

تفسير حلم ضرب الميت للحي للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت أن شخص ميت يضربها فهذا يشير إلى مرورها بفترات صعبة وسيترتب عليها العديد من المشكلات الأسرية والزوجية.
 

أما إذا رأت المتزوجة أن شخص يضربها بسكين أو بآلة حادة أو ما شابه فتشير تلك الرؤيا أنها تخفي شيئا عن المحيطين بها ولكن أمرها سيفتضح في وقت قريب.
 

ولكن لو كانت والدتها متوفية ورأت في المنام أنها تضربها فتلك الرؤيا تشير إلى أن الله سيزرقها بالمال الكثير ولو رأت الميت يضرب زوجها فهذا دليل على وجود بعض المصاعب التي سيمر بها هذا الشخص.


تفسير حلم ضرب الميت للحي للرجل

الرجل إذا رأى في منامه أن هناك شخص ميت يحاول ضربه ويضربه بالفعل فتشير هذه الرؤيا إلى وقوعه في أمات مالية كبيرة ومشاكل ستنتج عن هذه الأزمات والله أعلم.
 

وإذا رأى أن الميت يضربه بالسكين؛ فهذه الرؤيا تشير إلى إصابته بمرض شديد وهذا المرض سيجعله يقع في أزمة نفسية شديدة وتؤثر على حياته الاجتماعية.  أما من يرى أن الميت يضربه على وجه بيده فتشير تلك الرؤيا إلى وجود عدد كبير من الأشخاص المنافقين المحيطين بالرائي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية