رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا دانيال يشهد تخرج الدفعة الرابعة بمعهد القديس أثناسيوس للعقيدة

معهد القديس أثانيوس
معهد القديس أثانيوس للعقيدة
Advertisements

شهد نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، تخرج الدفعة الرابعة في معهد القديس أثناسيوس للعقيدة الأرثوذكسية بالمعادي والتي ضمت ٢٩ دارسًا ودارسة في مسرح كنيسة الشهيد مار جرجس بكوتسيكا (مقر المطرانية)، بالإضافة إلى قبول ٦٢ للدراسة بالدفعة الجديدة.

جدير بالذكر انه بتخرج الدفعة الرابعة يصل عدد خريجي المعهد منذ بدأ عام ٢٠١٦  إلى ١٤٧.

فيما أعلن مركز تدريب الخدام الشباب بأسقفية الشباب التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن بدء الدراسة لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وتستمر الدراسة في المركز لعامين وتتضمن ٢٤ مادة يدرسها عدد من الآباء الأساقفة والكهنة والأساتذة المتخصصين.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات والمشرف على كنائس الخليج، وذلك عقب عودته من زيارته الرعوية لكنائس دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قدم نيافته تقريرًا لقداسة البابا عن هذه الزيارة.

 

فيما يعقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اجتماع الأربعاء الأسبوعي، والذي يشهد العظة الأسبوعية، مساء اليوم من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، دون حضور شعبي بسبب الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا.

 

بينما تبث العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

 

فيما شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمسرح المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية حفل تخريج طلبة الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، دفعات "٢٠١٩ - ٢٠٢٠ - ٢٠٢١".

 

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن الدراسة بالكلية الفترة السابقة، وألقى القمص بطرس بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ وأستاذ علم الوعظ كلمة نيابة عن خريجي الكلية بصفته أحد خريجي الكلية القدامى، تحدث فيها عن أهمية مداومة التعليم والمعرفة والخدمة المستمرة والتلمذة المتضعة. كما عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الإكليريكية. 

 

وألقى نيافة الأنبا بافلي كلمة نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بالكلية أشار خلالها إلى أهمية المصالحة بين الأكاديمية والروحانية، أعقبها كلمة لوكيل الكلية القمص أبرام بشوندي هنأ فيها الخريجين، مُرَحِبًا بقداسة البابا.

 

وجاءت الكلمة الختامية من قداسة البابا تواضروس أعرب فيها عن سعادته بوجوده في هذا المحفل متمنيًا دوام النجاح والتفوق للخريجين في كل مجالات الحياة وأوصاهم بضرورة التمسك بالإيمان العامل بالمحبة، ثم وزع شهادات التخرج، بعد أن تلا الخريجون تعهد الإكليريكي.

 

حضر اللقاء من أحبار الكنيسة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالأسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق)، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية