رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري أبطال أوروبا.. بيكيه يعادل إنجاز روبرتو كارلوس

بيكيه
بيكيه
Advertisements

نجح جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، في تحقيق رقما مميزا، بقيادة البلوجرانا لتحقيق الانتصار على دينامو كييف الأوكراني، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

رقم بيكيه

وسجل بيكيه هدف المباراة الوحيد، ليرفع رصيد أهدافه في دوري الأبطال إلى 16 هدفا، ليصبح المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

 

روبرتو كارلوس

وأضافت الصحيفة: "سيرجيو راموس يلاحق بيكيه، حيث سجل 15 هدفا، بينما يتساوى مدافع البلوجرانا مع روبرتو كارلوس الظهير الأيسر السابق لريال مدريد (16 هدفا)".

ومن المفارقات أن بداية أهداف بيكيه الأوروبية، كانت ضد دينامو كييف في موسم 2007-2008 حين كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي ذلك الموسم سجل بيكيه هدفا آخر بقميص الشياطين الحمر، وتوج معهم باللقب، قبل العودة إلى برشلونة وتسجيل الـ14 هدفا الأخيرة.

وعانى برشلونة هذا الموسم، من الهزائم أوروبيًا، حيث خسر بنتيجة (3-0) في أول مباراتين ضد بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

ترتيب برشلونة

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي، مساء أمس الأربعاء، تجديد عقده مع النجم الشاب أنسو فاتي حتى صيف 2027.

وأفاد بيان برشلونة بأن عقد فاتي الجديد مع برشلونة سينتهي في صيف 2027 وتم وضع مبلغ مليار يورو كقيمة للشرط الجزائي لكسر العقد، على أن يوقع اللاعب على العقود بشكل رسمي اليوم الخميس في الكامب نو.

عقد طويل الأمد
ومن المنتظر أن يخرج فاتي في مؤتمر صحفي بعد عملية التوقيع، للتحدث لوسائل الإعلام بعد ربطه بعقد طويل الأمد من قبل إدارة خوان لابورتا.

وعلق النادي الإسباني عبر حسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر، على الأمر، بنشر صورة لأنسو فاتي وكتب جملة مرفقة كالتالي “2027.. حلم الشباب”.

وشارك فاتي في فوز برشلونة الشاق على دينامو كييف بهدف دون رد في الكامب نو، بالجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية