رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب في لندن يكشف أسباب ارتفاع أعداد إصابات كورونا في بريطانيا | فيديو

الدكتور أحمد المشتت
الدكتور أحمد المشتت
Advertisements

كشف الدكتور أحمد المشتت الطبيب بالمستشفى الملكي بلندن، عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى داخل بريطانيا، قائلا:"السبب الرئيسي في زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا في بريطانيا، أنها أول دولة تعطي اللقاح لمواطنيها".

وأضاف المشتت خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن بدء بريطانيا في تطعيم سكانها بلقاح كورونا منذ شهر ديسمبر الماضي، أدى إلى انخفاض  المناعة المجتمعية بعد مرور أكثر من 10 أشهر على تلقي اللقاح مما سمح بعودة انتشار الفيروس، فضلا عن ضعف لقاحات كورونا في الحد من انتشار المرض مقارنة بقدرة هذه اللقاحات على منع الإصابات الشديدة وتقليل نسب الوفاة.

وأفادت قناة العربية في نبأ عاجل ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المملكة المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية لـ50 ألف إصابة جديدة و179 حالة وفاة.

بريطانيا
وكانت أظهرت البيانات الرسمية أن بريطانيا سجلت أمس الثلاثاء، 223 حالة وفاة في غضون 28 يومًا من ثبوت إيجابية الإصابة بكوفيد-19 وهو أكبر عدد وفيات منذ مارس.

كما سجلت المملكة المتحدة أيضا 43738 حالة إصابة جديدة بالمرض.

وقالت الحكومة البريطانية الثلاثاء، إنها "تتابع عن كثب" انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، لم يتبيّن حتى الآن إن كانت معدية بشكل أكبر.

متحور فرعي
والمتحورة "إيه واي فور بوينت تو" (AY4.2) متفرعة عن "دلتا" الشديدة العدوى والتي ظهرت في البداية في الهند وتسببت في ارتفاع تفشي الوباء أواخر الربيع وبداية الصيف.

وقال متحدث باسم الحكومة: "نحن نتابع المتحورة الجديدة عن كثب ولن نتردد في اتخاذ إجراء إذا لزم الأمر"، لكنه شدد على أن لا شيء يوحي بأنها تنتشر بسرعة أعلى.

كورونا في العالم
وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 241.09 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و111716.

فيروس كورونا 
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وفيما يلي قائمة بالدول العشر الأكبر من حيث عدد الإصابات:

 

الدول والمناطق           إجمالي الوفيات             عدد الإصابات المؤكدة

 

الولايات المتحدة                 728335                      45031704

 

الهند                                 452290                    34081315

 

البرازيل                           603282                       21644464

 

المملكة المتحدة                 138629                     8498321
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية