رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القاهرة السيمفوني" يعزف مؤلفات دنماركية كلاسيكية ومعاصرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا

اوركسترا القاهرة
اوركسترا القاهرة السيمفوني
Advertisements

تحت عنوان رياح الشمال يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو الدنماركى بيتر اترب لارسين ومشاركة مواطنه عارف الاكورديون بيجيريك موجينسين وذلك في الثامنة مساء السبت 23 اكتوبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وبالتعاون مع سفارة الدنمارك بمصر.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة لعدد من المؤلفين الدنمارك منها السيمفونية الاولى لكارل نيلسن الى جانب عملين يقدما لأول مرة فى العالم لاثنين من المؤلفين الشباب هما نحو السماء للآلات النحاسية والايقاع والاوركسترا لفريدريك ميجيل، ودموع التمساح للأوكورديون والأوركسترا لسوني كوستر.

 

جدير بالذكر أن الحفل سبقه ورشتين للقيادة وجاءا نتاج للتعاون المثمر بين دار الاوبرا المصرية والسفارة الدنماركية بالقاهرة.

 

فيما تقدم عازفة الهارب منال محيى الدين ومجموعة أنامل شرقية حفلا في الثامنة مساء الجمعة ٢٢ أكتوبر على المسرح المكشوف.

 

برنامج الحفل


ويتضمن البرنامج  مختارات من أشهر المؤلفات العالمية والعربية منها كلمة حلوة، لونجا رياض، موسيقية لا لا لانا، نسم علينا الهوى، رقصة عزيزة، يمامة بيضا، تيمة حب، ميس الريم، اخر ايام الصيفية، بانوراما من أعمال أسمهان وبليغ حمدي إلى جانب تتر مسلسل ليه لا الذي تعزفه لأول مرة.

 

الفنانة منال محيي الدين


يذكر أن منال محيى الدين نشأت في اسرة فنية وبدأت العزف على آلة الهارب في سن العاشرة ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز عام ١٩٨٧ ثم حصلت على منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني للدراسة في أكاديمية الفنون والموسيقى، عملت أول عازفة هارب  في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام ١٩٩١ وقدمت العديد من الحفلات الناجحة  داخل مصر وخارجها منها كما مثلت مصر في الكثير من المحافل الدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية