رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤلفات عربية وعالمية  لـ منال محيى الدين على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

منال محيي الدين
منال محيي الدين
Advertisements

تقدم عازفة الهارب منال محيى الدين ومجموعة أنامل شرقية حفلا في الثامنة مساء الجمعة ٢٢ أكتوبر على المسرح المكشوف.

 

برنامج الحفل

ويتضمن البرنامج  مختارات من اشهر المؤلفات العالمية والعربية منها كلمة حلوة، لونجا رياض، موسيقية لا لا لانا، نسم علينا الهوى، رقصة عزيزة، يمامة بيضا، تيمة حب، ميس الريم، اخر ايام الصيفية، بانوراما من أعمال أسمهان وبليغ حمدي إلى جانب تتر مسلسل ليه لا الذي تعزفه لأول مرة.

الفنانة منال محيي الدين

يذكر أن منال محيى الدين نشأت في اسرة فنية وبدأت العزف على آلة الهارب في سن العاشرة ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز عام ١٩٨٧ ثم حصلت على منحة من هيئة التبادل العلمي الألماني للدراسة في أكاديمية الفنون والموسيقى، عملت أول عازفة هارب  في أوركسترا القاهرة السيمفوني عام ١٩٩١ وقدمت العديد من الحفلات الناجحة  داخل مصر وخارجها منها كما مثلت مصر في الكثير من المحافل الدولية.

مغنية إيطالية مع كايرو كافيه

 

علي جانب آخر.. كانت قد قدمت فرقة "كايرو كافيه" بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقي علي شرف، حفلا خاصًا  على المسرح المكشوف.. واستضيف خلاله المغنية المصرية الايطالية ليديا لوتشانوي بترو، وشاركت الغناء  مع أعضاء الفرقة ميرا وجيه (غناء)، محمد السواح (ترومبيت)، حازم عبد القادر (درامز )، محمد العشري (جيتار)، علي شاكر (قانون).


وتضمن البرنامج مجموعة المؤلفات الشرقية والغربية القديمة والمعاصرة التي أعاد صياغتها الموسيقار علي شرف برؤية جديدة منها مزيج من موسيقى الزيجان الغجرية ولحن الفن للموسيقار محمد عبد الوهاب، كلمات باللغة الإيطالية على ألحان عربية، مشاعر لـ شيرين، فانكي روك، بلوزن أف إلى جانب مختارات من أعمال عبد الحليم،  فيروز وغيرها.

علي شرف


يذكر أن علي شرف مؤلف وموزع موسيقي وعازف بيانو، تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1985 ومن أكاديمية الفنون عام 1986 ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الموسيقى.


وبدأ حياته المهنية بالتوزيع الموسيقي لمجموعة من المطربين منهم مدحت صالح، محمد فؤاد، على الحجار كما قام بتأليف العديد من الألحان الاستعراضية لفوازير نيللي وتعاون مع عدد من الفرق الواعدة، شارك في تأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع تترات الكثير من المسلسلات الدرامية منها رياح الغدر، بابا في تانية رابع كما قام بتأليف الموسيقى التصويرية وتلحين وتوزيع التترات لمسلسلات أدهم وزينات والثلاث بنات، فجر ليلة صيف، المنادي، أغلى الناس، شغل عفاريت إلى جانب فيلم شباب على الهوا، أسس  فرقة "كايرو كافيه" لتقديم صياغة موسيقية جديدة لروائع زمن الفن الجميل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية