رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليقًا على أزمة فيلم ريش.. ساويرس: اللي مضايق يصلح الوضع

رجل الأعمال مهندس
رجل الأعمال مهندس نجيب ساويرس
Advertisements

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على أزمة فيلم "ريش"، أول فيلم مصري يحصل على جائزة من مهرجان كان السينمائي، مطالبًا من يهاجم الفيلم أو يتضايق منه أن يقوم بإصلاح الوضع.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "تماما.. اللي مضايق يصلح الوضع مش يزعل انه بان…".

أزمة فيلم ريش

وجاء ذلك ردًا على تغريدة لإحدى متابعاته على تويتر والتي قالت فيها: "مش عارفة ليش لما العمل الفني يشرح الواقع اللي هو موجود أصلا سواء في مصر أو عندنا أو في أي مكان يكون سيء يعني احيانا بيكون رسالة لتصحيح بعض الأمور". 

وكان المهندس نجيب ساويرس علق على أزمة فيلم "ريش"، والذي عُرض خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بعد اتهامه بالإساءة إلى الدولة المصرية، بالرغم من حصول الفيلم على جائزة من مهرجان كان السينمائي وهو أول فيلم مصري يحصل على جائزة في هذا المهرجان، ليؤكد ساويرس أن الفيلم حصل على دعاية كبيرة خلال فعاليات المهرجان بدون مقابل مادي، موضحًا أنه قرر مشاهدة الفيلم للحكم عليه خلال الفترة المقبلة.

استنوا حكمي

وكتب نجيب ساويرس تغريدة سابقة على تويتر قال فيها: "الهجوم على فيلم ريش للمنتج محمد حفظي، هيعمل دعاية له غير عادية، ببلاش، لدرجة إن أنا بقيت عايز أشوفه! رغم إن بعض اللي شافوه قالوا عليه فيلم وحش وضعيف! استنوا حكمي بعد ما أشوفه".


ويُعد فيلم "ريش" أول فيلم روائى طويل للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويشارك في بطولته كل من دميانة نصار، وسامي بسيون، ومحمد عبدالهادي، وفادي مينا، وابوسفين نبيل، ونعيم عبدالملك، ومحمد صدقي، ويوستينا سمير، وناصر جلال، وغيرهم.


وتدور قصته عن أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم حدث تغير مفاجئ وتحول زوجها إلى دجاجة، أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، ويعجز الساحر عن إعادة الزوج، الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة.


عملية التحول لدى الزوج أدت لإجبار الزوجة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وتمر الزوجة بتغير قاس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية