رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المادة 79 تضع اتحاد الكرة في ورطة بسبب حكم شيكابالا | مستند

شيكابالا لاعب الزمالك
شيكابالا لاعب الزمالك
Advertisements

كشف نص المادة رقم 79 من لائحة اتحاد الكرة المعتمدة عام 2017 عن أنه يجب على اتحاد الكرة تنفيذ قرارات  مركز التسوية والتحكيم الرياضي وفقا للقانون والمواثيق الدولية وهو ما يشير إلى أن قرار مركز التسوية والتحكيم الأخير بخصوص ايقاف عقوبة لاعب الزمالك شيكابالا سيتم تنفيذه في حالة تطبيق هذه المادة من اللائحة.

ونشرت  جريدة الوقائع المصرية  في العدد 233  تابع ( ب) الصادر يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر عام 2017  قرار اعتماد لائحة النظام الاساسي الاسترشادي للاتحاد المصري لكرة القدم  من قبل اللجنة الاولمبية المصرية بقرار رقم 329 سنة 2017.

وتنص المادة 79 من لائحة اتحاد الكرة على التالي:

“ على الاتحاد المصري لكرة القدم تنفيذ قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري وفقا للقانون والمواثيق الدولية ".

 

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه مسئولي اتحاد الكرة أن التعديلات المتكررة على اللائحة بالاضافة الى ضرورة أن تكون الأحكام متوافقة مع القانون والمواثيق الدولية من الممكن أن يتسبب في عدم تنفيذ الحكم خاصة وأن المحكمة الرياضية الدولية هي التي تلزم اتحاد الكرة بتنفيذ قراراتها لكون أن الاتحاد تابع للفيفا.

 

 

 

وكان الدكتور كمال شعيب محامي اللاعب شيكابالا قد أعلن صباح اليوم من خلال بيان رسمي صدور حكم من مركز التسوية والتحكيم يقضى بايقاف تنفيذ العقوبة الموقعة على شيكابالا من قبل لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد وقعت عقوبة الايقاف 8 شهور على اللاعب عقب الأحداث التي جرت في أخر مباراة بالدوري بين الزمالك والبنك الأهلي ثم تظلم اللاعب لدى لجنة التظلمات التي قضت بتعديل العقوبة لتصبح 8 مباريات بدلا من 8 شهور ولذلك لجأ اللاعب لمركز التسوية والتحكيم التي قضت بايقاف تنفيذ العقوبة بسبب عدم خضوع اللاعب لأي تحقيقات من قبل لجنة المسابقات ولجنة التظلمات قبل اصدار العقوبه التي تم توقيعها على اللاعب.

مسحة طبية للفريق استعدادا لمواجهة توسكر

على جانب أخر خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية اليوم الأربعاء خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب استعدادا للقاء توسكر الكيني في إياب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها في السابعة مساء يوم الجمعة المقبل باستاد الجيش ببرج العرب.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم قد ضم 25 لاعبا بقائمة الفريق خلال المعسكر الحالي لخوض المباراة وهم:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمد عواد

خط الدفاع: حازم إمام – حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة – أحمد فتوح – محمد عبد الشافي – حسام عبد المجيد

خط الوسط: طارق حامد – أحمد سيد زيزو -أشرف بن شرقي – محمد أشرف روقا – إسلام جابر – محمود عبد العزيز- إمام عاشور – محمود عبد الرازق شيكابالا – أيمن حفني – حمدي علاء – سيد محمد عبد الله – سيف جعفر

خط الهجوم: يوسف أوباما – سيف الدين الجزيري

ومن المقرر أن يؤدي الفريق تدريبه في السادسة مساء اليوم على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب استعدادا للقاء بطل كينيا.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية