رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 215 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة بدمياط

استرداد أملاك الدولة
استرداد أملاك الدولة بدمياط
Advertisements

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، نتائج حملات استرداد أملاك الدولة في موجتها الـ 18، والتي أسفرت عن  إزالة 7 حالات تعدٍّ على أملاك الدولة بمدينة عزبة البرج تابعين لولاية حماية النيل بإجمالي مساحة بلغ ٣٠٠ م.

محافظ دمياط

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم تحقيق خطوات ملموسة بهذا الملف للتصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحة أن دمياط قدمت نموذجًا جيدًا في ملاحقة تلك المخالفات وذلك عقب رصدها من قبل لجان التفتيش.

 

وأضافت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  أنه تمت إزالة ٢٠٨ حالات تعدٍّ منذ انطلاق الموجة بمرحلتيها الأولى والثانية وذلك بعدة مناطق مختلفة، موضحة أن إجمالي الحالات التي تم التعامل معها حتي الآن 215 حالة، بإجمالي مساحة  ٩٨١٢م٢. 

وشددت محافظ دمياط على وجود لجان لحصر تلك التعديات ورصدها تمهيدًا للتعامل معها، منوهة بأنه يتم التعامل مع المخالفين بشكل حاسم في الإطار الذي ينظمه القانون.

 

وأشارت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إلى استمرار أعمال لجان التفتيش التابعة للمحافظة، مؤكدة أنه تم رصد عدد من المخالفات ببعض مدن دمياط وجارٍ الاستعداد للتعامل معها، ونوهت أيضا بأنه تم تسليم أكثر 1200 متر خلال الفترة الماضية لجهات الولاية التابعة لها عقب الانتهاء من أعمال رفع التعديات واسترداد أملاك الدولة مرة أخرى.

 

وزير التنمية المحلية 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد استعرض خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف حصر وإزالة التعديات على المجاري المائية، موضحًا أنه في هذا الصدد تم التخطيط لتنفيذ "الموجة الـ 18" لإزالة التعديات، وذلك على ثلاث مراحل.

 

وتابع أنه تم البدء في المرحلة الثانية من "الموجة 18" المشار إليها، منذ 11 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى 29 أكتوبر 2021، مشيرا إلى أنه خلال اليومين الأول والثاني من هذه المرحلة، تم تنفيذ 1561 حالة تعدٍّ لمبانٍ على المجاري المائية بمساحة 223391 م2، وكذا تم تنفيذ إزالة 439 حالة تعدٍّ زراعية على المجاري المائية بمساحة 1710 أفدنة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية