رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الإنجيلية يشارك في حفل تكريم عميد كلية اللاهوت السابق

رئيس الانجيلية
رئيس الانجيلية
Advertisements

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل شكر وتقدير لأجل خدمة الدكتور القس عاطف مهني، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية السابق، وبداية خدمة الدكتور القس هاني حنا، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة الحالي، بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية.

شارك في فعاليات الاحتفال رئيس سنودس النيل الإنجيلي القس كمال رشدي، والدكتور القس يوسف سمير، رئيس مجلس إدارة كلية اللاهوت، وقدم خدمة الترانيم المهندس ناصف صبحي. 

وقدم رئيس الإنجيلية خطاب الحفل، وقال في كلمته: "أحتفل اليوم مع صديقي العزيز الدكتور القس عاطف مهني بنهاية مرحلة مثمرة من الخدمة والعطاء كعميد للكلية ولبداية مرحلة أكبر في الخدمة والعطاء في ميادين متعددة. وإذ نفتخر بعمل الله فيما مضى ونشهد بامتنان عن إحساناته وحضوره في كنيستنا وفي كلية اللاهوت كأحد أعمدة الكنيسة في مصر، نتطلع إلى القادم، نثق في معونة الرب لينمو هذا الصرح ويخرج أجيالًا تمتلك أدوات مبدعة في الخدمة، بعقليات وأذهان مستنيرة، ويكون كل هذا مؤسسًا على كلمة الله وسلطانها الإلهي، ولتستخدم هذه الأجيال ما تعلمته داخل جدران هذه الكلية في خدمة الكنيسة والمجتمع". 

وأضاف رئيس الإنجيلية: "كما أهنئ الدكتور القس هاني حنا، لتوليه منصب عميد كلية اللاهوت الإنجيلية، وهو أيضًا قامة علمية ولاهوتية كبيرة ولديه مسؤولية كبيرة ومهمة عظيمة، أثق أن الله سيكلل كل مجهوداته بالنجاح، وأن يشهد هذا الصرح على يديه إنجازات جديدة واستكمالًا لرحلة التطوير والنمو التي تسير فيها الكلية". 

كما شارك بالحضور قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر ورؤساء المذاهب الإنجيلية، وعدد من البرلمانيين وقيادات الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية وقادة فكر المجتمع المصري.

وفي سياق آخر شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الاثنين، حفل رسامة القس عبد المسيح صموئيل قسًّا وراعيًا لكنيسة الله بالمراغي بمحافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس لطيف رمسيس، رئيس المجمع العام لكنيسة الله، والقس إيهاب إيليا، نائب رئيس المجمع العام لكنيسة الله، والدكتور القس راضي عطالله، راعي الكنيسة الإنجيلية بالعطارين، والدكتور القس مايكل مكرم، راعي كنيسة الله بشبرا، والقس الأمير فؤاد، راعي كنيسة الله بكفر الدوار، والقس إسحق سليمان، راعي كنيسة الله بأسيوط، والقس جون يعقوب، راعي الكنيسة الإنجيلية بالسراي بالإسكندرية. 

وقدم رئيس الإنجيلية خطاب الحفل وقال في بداية كلمته: "أتقدم بخالص التهنئة لجميع شعب كنيسة الله بالمراغي بالإسكندرية، بمناسبة رسامة القس عبد المسيح صموئيل قسًّا وراعيًا للكنيسة". 

وأضاف رئيس الإنجيلية: "نصلي أن يعطينا إلهنا حياة الخدمة ثابتين في العطاء المتجدد الذي لا يعرف الغروب أبدًا، ولا سبيل لنا إلّا بالتمسك بكلمة الله ومواجهة حياة الخطية مهما كانت الظروف".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية