رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نرمين روماني.. قبطية من الصعيد ترسم آيات القرآن الكريم والإنجيل بفن الأركت l فيديو

Advertisements

لا زالت سيدات الصعيد يضربن المثل في القوة وخوض مجالات العمل المختلفة.. يسطرن أسمائهن في التاريخ.. يؤكدن انهن قادرات علي التحدي.. يخترقن العديد من مجالات العمل المختلفة.. من قرية جراجوس التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، تقف نرمين روماني ممسكة بيدها أدوات العمل الخاصة بفن الأركت تصنع العديد من المنتجات.

“فيتو” زارت نرمين روماني في منزلها لتتعرف منها أكثر على أسرار تلك المهنة وكيف تعلمت كتابة آيات القرآن الكريم وأسماء الله الحسني علي البراويز والتابلوهات وغيرها.

البداية 

قالت نرمين إنها تعلمت هذه المهنة منذ حوالي عام ونصف تقريبا وكان الدافع لها هو زوجها الذي اصر علي أن تتعلم ويكون لها صفحة على "مواقع التواصل الاجتماعي" لتسويق منتجاتها التي تقوم بتصنيعها.

وأكدت “نرمين” أن  البداية كانت في صناعة علب المناديل وبعدها تطور الأمر إلى أن أصبحت محترفة في مدة بسيطة ولكن بدأت في تطوير مهنتها من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات الخاصة بالمهنة.

آيات القرآن الكريم

وأشارت “نرمين” إلى أنها تعلمت فن كتابة آيات القرآن وأسماء الله الحسنى باحتراف لجمال خطها ومعرفتها بالنقوش والحفائر، مؤكدة  أن الأمر ليس صعبا ولكن يحتاج فقط إلى الإتقان. 

وأضافت “نرمين”: الله محبة والجميع يعمل على احترام الآخر، ونحن هنا متحابين ولا يوجد ما يعكر صفو علاقتنا.

تطوير المهنة 

وقالت “نرمين”: اتمنى أن أصقل موهبتي في هذا الفن أكثر بعمل مجسمات الكنيسة والمسجد وغيرها من الأشكال الأخرى  لافتة إلى أن هذا الفن يحتاج إلى درجة إتقان وتركيز عالي جدا، ولكن المتعة في العمل وخروج التحفة بالشكل المطلوب ينسى التعب.

المرأة الصعيدية

وأكد “نرمين ” أن المرأة الصعيدية قادرة على العمل في كل المجالات وقالت:  ونحن نعيش أزهى العصور في الوقت الحالي لحرية عمل المرأة، مطالبة السيدات والنساء بالعمل، وتابعت: أنني أعمل من خلال منزلي ولا أخرج إلا من خلال توصيل الطلبيات إذا احتاج الأمر ذلك.

وعن الأسعار قالت “نرمين” إن الأسعار تختلف من قطعة إلى أخرى بحسب المطلوب وقطعة مثل التي يكتب عليها “الله” أو “محمد” يكون بحوالي 50 جنيها، وعلبة المناديل حوالي 50 جنيها أما التابلوه أو البرواز الكبير فيختلف السعر بحسب الحجم والمطلوب ويبدأ من حوالي 200 جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية