رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالسيف والدبوس.. احتفالات المولد النبوي على الطريقة الرفاعية في قنا |فيديو

Advertisements

شهد مركز دشنا، شمال محافظة قنا، مظاهر احتفالية متعددة، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث خرج العديد من الأهالي في كوكب كبير بالجمل والحصان حاملين الإعلام وهودج يستقله الأطفال.

فنون قتالية

كما استعرض أبناء الطريقة الرفاعية العديد من الفنون الصعبة بالسيف والدبوس، واصطفوا في طوابير مهللين ومكبرين باحتفال سيدنا النبي

وجابت الاحتفالات في مسيرة مختلف شوارع ومدن دشنا، بداية من ضريح الشيخ جلال وصولا إلى كورنيش النيل حتى طريق العودة مرة أخرى. 

وسادت حالة من الفرحة والسعادة احتفالا بعودة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، بالتزامن مع إعادة فتح المسجد النبوي الشريف لاستقبال المعتمرين وعودة الصلاة بعد رفع الحواجز وعلامات التباعد الاجتماعي. 

محافظ قنا 

ومن جانبه ناشد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنبًا لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد، والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة أن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يسهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية، موجها بسرعة توجه المواطنين الذين لم يسجلوا بياناتهم  على موقع وزارة الصحة إلى الصالة المغطاة بمدينة قنا.

وذلك في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية