رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدوري الإنجليزي كشفه.. إحصائية بالأرقام: محمد صلاح يتفوق على رونالدو

محمد صلاح ورونالدو
محمد صلاح ورونالدو
Advertisements

أظهرت إحصائيات جديدة أن كريستيانو رونالدو، أنتج عددًا من السباقات السريعة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، وتفوق من خلالها على بعض النجوم، لكنه أقل من النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وأكدت صحيفة "ذا صن"، تعرض مهاجم "الشياطين الحمر" لانتقادات في السنوات الأخيرة لفشله في ممارسة أي نوع من الضغط على الكرة وتقديم القليل للفريق بعيدًا عن تسديد الشباك.

وتظهر أرقام المباريات الثمانية الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، صورة أكثر تعقيدًا مما قد يتخيله المرء، إذ قطع النجم البرتغالي رونالدو (36 عامًا)، ما معدله 9.3 كيلومترات في المباراة الواحدة منذ عودته إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وكان رونالدو أقل من هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح، وبيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال، لكنه أكثر من روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، ومع ذلك، عندما تنظر إلى عدد سباقات السرعة لكل لعبة، فإن رونالدو في الواقع مرتفع بشكل مدهش.

وحقق رونالدو، معدل 15.1 عدوًا سريعًا في المباراة الواحدة، وهذا أعلى بكثير من كل من كين ولوكاكو، واللذان لا يتجاوز أي منهما 12 عدوًا سريعًا، ولكنه أقل من صلاح الذي يحقق 20.1 عدوًا سريعًا في المباراة.

وتظهر هذه الأرقام بوضوح أنه في حين أن معدل عمل رونالدو يتضاءل مع دخوله المراحل الأخيرة من حياته المهنية، فإنه يحافظ على طاقته عندما يكون في أمس الحاجة إليها.

ومع ذلك، فإن عدد مرات السرعة التي يسجلها في المتوسط في كل مباراة لا يزال متأخرًا عن أوباميانج وخاصة نجم ليفربول صلاح، وسجل رونالدو 5 أهداف في 7 مباريات في جميع المسابقات لرجال المدرب أولي جونار سولشاير حتى الآن هذا الموسم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية