رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 عادات منزلية تضمن نظافة البيت باستمرار

نظافة البيت
نظافة البيت
Advertisements

نظافة البيت طوال الوقت أمل كل ربة منزل، ولذلك نجد الكثير من ربات البيوت تبحثن عن أفضل الطرق والوسائل التي تمكنهن من الحصول على بيت نظيف طوال الوقت، دون بذل مجهود مبالغ فيه أيضا طوال الوقت.

نظافة البيت بأقل مجهود

 

وتقدم ديانا هينلي خبيرة الاقتصاد المنزلي 7 عادات ومهام عليكي اتباعها حتى تلمسين نظافة البيت طوال الوقت، وبأقل مجهود.

عدم التجول بالأحذية

اخلع حذائك فور دخولك من باب البيت، ولتخصصي له مكانا بالقرب من باب الشقة، ولتعودي كل أفراد أسرتك على ذلك؛ لأن الأحذية تملأ البيت بالأتربة والأوساخ وكذلك الجراثيم، لما يحمله النعل من أوساخ من الشارع، مما سيؤثر على نظافة البيت.

نفض السجاد 

لا تتركي السجاد دون تنفيض حتى اليوم المخصص للتنظيف الكلي للبيت، ولتقومي بذلك يومين في الأسبوع، حتى لا تتراكم الأتربة على السجاد وتعلق به، فتكون المهمة أصعب عند تنظيفه، وستلاحظين انعكاس ذلك على نظافة البيت.

مسح الجدران بعد الحمام

تعودي على مسح جدران الحمام بعد كل شاور، لأي فرد من أفراد الأسرة حتى لا تتراكم عليه بقايا الصابون المتناثر أثناء الاستحمام، وكذلك بخار الماء، حتى يكون تنظيفه بعد ذلك سهلا، ولا تتراكم عليه طبقات من الصابون والتي يصعب إزالتها بعد ذلك.

تنظيف حوض الحمام يوميا

احرصي على تنظيف حوض الحمام يوميا قبل النوم، ولتتخلصي من أي بقايا للشعر أو نقاط معجون الأسنان وغيرها، حتى لا تجف وتسد الحوض مع الاستخدام المتكرر.

تنظيف المصارف ليلا 

قبل النوم صبي لتر من الماء الساخن المضاف إليه الخل الأبيض أو مسحوق تنظيف في مصارف المياه سواء البانيو أو قعدة الحمام، أو حوض المطبخ والحمام، حتى يتم تطهيرهم أولا بأول.

تنظيف الثلاجة 

قبل وضع أي بقالة جديدة بعد عودتك من السوبر ماركت، راجعي كل المعلبات، وتخلصي من أي شيء لن تستخدمينه، أو صلاحيته قد انتهت، ونظفي مكان أي شيء يسكب منكي في الثلاجة في وقتها،  حتى لا يجف ويصعب تنظيفه.

تنظيف البوتاجاز

إذا سكبتي أي طعام أو سوائل على البوتاجاز، فقومي بتنظيفها فورا، حتى لا تجف، وتتراكم ويصعب عليكي تنظيفها بعد ذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية