رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 50 محضرا متنوعا وإعدام أغذية غير صالحة في حملة تموينية بالدقهلية

حملات تموينية بالدقهلية
حملات تموينية بالدقهلية
Advertisements

كثفت الأجهزة التنفيذية من رجال التموين من إدارات مركزي  المنصورة وميت غمر بـمحافظة الدقهلية حملاتها لضبط الأسعار والتأكد من السلع المطروحة بالمحال التجارية ومدى صلاحياتها.

نتائج الحملة 

وأسفرت الحملات عن تحرير  ٩ محاضر ممارسة نشاط بدون ترخيص، ٥ محاضر شهادة صحية، ٣١ محضر عدم إعلان عن الأسعار، محضر واحد مواصفات،  ٣ محاضر عدم وجود قائمة على واجهة المخابز، ٢ محضر بيع سجائر بسعر أزيد من التسعيرة.


وتم إعدام سلع منتهية الصلاحية بيانها ١٥٠ كيلو حلاوة حمراء، ١٥ كيلو صلصة، ٥ كيلو كبدة،  ٣ كيلو مسحوق هريسة.
 

كما تم التحقق من فحص شكوى واردة على صفحة المديرية بالنت ضد مخبز وتم ضبط القائم على الإنتاج مخالفا التوجيه الوزارة ٣٠ لسنة ١٧ والتوجيه ٢٩ لسنة ١٩٢١ لتجميعه ٣٢ بطاقة تموينية بالمخبز بالإضافة إلى إنتاجه خبز ناقص الوزن ١٢ جم الرغيف الواحد وتحررت له جنحة وتم عمل اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات السابقة.

 

تأتي الحملات بناءً على تعليمات  وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتوجيهات ومتابعة   السيد دايرة وكيل وزارة التموين وعبد الوهاب عطالله وكيل المديرية لضبط الأسواق والرقابة على المخابز 

 

وعلى صعيد آخر، نجحت حملة تموينية مكبرة في ضبط كميات من حلوى المولد النبوي مجهولة المصدر في حملة تموينية في المنصورة بمحافظة الدقهلية.

ترأس الحملة سامي إبراهيم بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بالدقهلية.

مضبوطات الحملة 

وأسفرت الحملة عن ضبط  ضبط كمية حلاوة المولد وقدرها ٤٠٨ كجم لمصنع حلويات بناحية توريل بالمنصورة لمخالفته القرار ١١٣لسنه١٩٩٤ الخاص بالسلع مجهول المصدر والمنشأ.

تم ضبط  كمية حلوى نوجا وقدرها٢٧٠كجم فى مخزن بناحية قناة السويس تاني المنصورة بدون أي فواتير تدل على مصدرها ومنشأها، وضبط محل حلوى بناحية المنصورة لعرضه للبيع كمية وقدرها ٤٠٠كجم حلوى مولد بدون أي فواتير تدل على مصدرها ومنشأها.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها وتم تحرير المحاضر اللازمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية